أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المبعوث الأممي إلى اليمن: اعلان الانتقالي تحول مخيب للأحداث في جنوب اليمن

يمنات – صنعاء

عبر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه بسبب الإعلان الذي صدر عن المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء السبت 25 إبريل/نيسان 2020.

و أعتبر غريفيث في بيان صدر عنه اليوم الاثنين 27 إبريل/نيسان 2020، أن تحول الاحداث الأخير مخيّب للآمال خاصة. مؤكدا أن مدينة عدن و مناطق أخرى في الجنوب اليمني لم تتعاف بعد من السيول الأخيرة و تواجه خطر جائحة كوفيد-19.

و دعا إلى الإسراع في تنفيذ اتفاقية الرياض بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية. مشيرا إلى أن نجاح هذه الاتفاقية يجب أن يحقق فوائد لأهل الجنوب اليمني، لا سيما فيما يتعلق بتحسين الخدمات العامة و الأمن.

و شدد غريفيث على أنه “الآن، أكثر من أي وقت مضى، يجب على جميع الفاعلين السياسيين التعاون بحسن نية و الامتناع عن اتخاذ إجراءات تصعيدية و وضع مصالح اليمنيين في المقام الأول”.

و نوه إلى أن اتفاقية الرياض تنص على مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في المشاورات بشأن الحل السياسي النهائي لإنهاء الصراع في اليمن و خدمة مصالح اليمنيين في عموم البلاد.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى