أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يحدد موقفه من اعلان المجلس الانتقالي الادارة الذاتية للجنوب

يمنات – صنعاء

أكد التحالف السعودي ضرورة عودة الأوضاع إلى سابق وضعها إثر إعلان حالة الطوارئ من جانب المجلس الانتقالي عبر بيانه الأخير و ما ترتب عليه من تطورات للأحداث في محافظة عدن و بعض المحافظات الجنوبية بالجمهورية اليمنية.

و أكد التحالف و في مقدمته السعودية و الامارات، في بيان صدر عنه، الاثنين 27 ابريل/نيسان 2020، على ضرورة إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض و العمل على التعجيل بتنفيذه. مشيراً إلى الترحيب الدولي الواسع و الدعم المباشر من الأمم المتحدة.

و أوضح التحالف أنه اتخذ و لا يزال خطوات عملية و منهجية لتنفيذ اتفاق الرياض، كونه يمثل الإطار الذي أجمع عليه الطرفان لتوحيد صفوف اليمنيين، و عودة مؤسسات الدولة، و التصدي لخطر الإرهاب.

و أكد أن المسؤولية تقع على الأطراف الموقعة على الاتفاق لاتخاذ خطوات وطنية واضحة باتجاه تنفيذ بنوده التي اتفق عليها في إطار مصفوفة تنفيذ الاتفاق المزمنة الموقع عليها من الطرفين.

و طالب التحالف بوقف أي نشاطات أو تحركات تصعيدية. داعيا إلى العودة لاستكمال تنفيذ الاتفاق فوراً و دون تأخير، و تغليب مصلحة الشعب اليمني على أي مصالح أخرى و العمل على تحقيق هدف استعادة الدولة و إنهاء “الانقلاب” و التصدي للتنظيمات الإرهابية.

كما أكد التحالف على استمرار دعمه لـ”الشرعية اليمنية” و تنفيذ اتفاق الرياض بما فيه تشكيل حكومة الكفاءات السياسية حسب نص الاتفاق و ممارسة عملها من العاصمة المؤقتة عدن، لمواجهة التحديات و الإشكالات الاقتصادية و التنموية في ظل الكوارث الطبيعية من سيول و فيضانات و كذلك مخاوف انتشار جائحة “كورونا” و توفير الخدمات للشعب اليمني.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى