أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تقرير طبي يكشف أسباب ملابسات وفاة ثلاثة أشخاص في عدن

يمنات – صنعاء

كشفت تقر طبي عن أسباب حالات وفيات حدثت في محافظة عدن، جنوب اليمن، و اثارت جدل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث ذهب الكثيرين إلى أن أسباب الوفيات تعود لاصابتها بفيروس كورونا.

و الحالات الثلاث سجلت في مديرية المنصورة، اثنتين منها في بلوك 31 و حالة واحدة في حي كابوتا.

و أكد التقرير الصادر عن لجنة الترصد الوبائي بمحافظة عدن، أن الحالات الثلاث المتوفية لم تخالط حالات قادمة من الدول الموبؤة بفيروس كورونا.

كما أكد أن سبب الوفاة للحالات هي حميات أعراضها تتطابق مع التعريف القياسي لحمى الضنك أو مرض الشيكونغونيا.

و مرض الشيكونغونيا هو مرض فيروسي ينتقل بلدغات البعوض الحامل له. و تدوم تلك الحمى، عادة، خمسة أيام إلى سبعة أيام، و تتسبّب غالباً في حدوث ألم وخيم في المفاصل يؤدي في كثير من الأحيان إلى إقعاد المصاب بها، و قد تدوم هذه الحمى، في بعض الحالات، فترات أطول بكثير.

و نادراً ما يتهدّد هذا المرض حياة المريض، و لا يوجد أيّ علاج معيّن ضدّه، غير أنّ من شأن مسكّنات الألم و الأدوية اللاستيرويدية المضادة للالتهابات الحد من الألم و التورّم. و لا ينبغي استخدام الأسبرين لعلاج المرض.

كما لا يوجد أيّ لقاح يمكن استخدامه لمكافحة هذا الفيروس، و بالتالي فإنّ التدابير الوقائية تعتمد، كليّاً، على تجنّب لدغات البعوض التي تحدث أثناء النهار بالدرجة الأولى، فضلاً عن التخلّص من أماكن تكاثره.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى