أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأرصاد يرفع نشرته من تنبيهية إلى تحذيرية مع استمرار هطول الأمطار

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم استقرار الأجواء، و التي سيرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون البرتقالي الصادرة صباح اليوم السبت ٢ مايو/آيار ٢٠٢٠، ان تكون أغزر الأمطار على سواحل محافظة الحديدة، و المرتفعات الجنوبية الغربية لمحافظتي تعز وإب.
كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة والغزيرة أحيانا على أجزاء من المرتفعات من لحج جنوبا وحتى صعدة شمالا وتمتد شرقا لتشمل الهضاب الداخلية والمناطق الحراوية لمحافظات الجوف ومأرب والبيضاء وشبوة وحضرموت والمهرة.

وأشار المركز إلى أن السواحل الجنوبية ستتأثر بحالة عدم استقرار الأجواء، حيث ستهطل أمطار مافاوتة الشدة على المناطق الداخلية المحاذية لسواحل محافظات عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت.
وحذر المركز قاطني المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بضرورة توخي الحيطة والحذر من تدفق السيول في الوديان والشعاب وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.
كما حذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات، وتوخي الحيطة والحذر من الانهيارات الطينية والصخرية على الطرقات في المناطق الجبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى