أخبار وتقارير

وفيات الحميات تتصاعد في عدن والمستشفيات ترفض استقبالها والنائب العام يوجه بالتحقيق

يمنات – عدن

ارتفعت وفيات الحميات الشديدة في محافظة عدن إلى ٣٠ حالة منذ الأسبوع الماضي.
وترفض كثير من المستشفيات الخاصة في المحافظة استقبال حالات الحميات الشديدة، وسط تخوفات من قبل طواقم تلك المستشفيات ان يكون المرضى مصابين بفيروس كورونا.
وتفيد مصادر طبية ان ٣٠ حالة بالحميات الشديدة توفت في محافظة عدن، بينها ٤ حالات وفاة سجلت اليوم.
وانتشرت في محافظة عدن أمراض حمى الضنك والمكرفس وكورونا، وذلك بعد ان تعرضت المحافظة لأمطار غزيرة وسيول جارفة، انتشرت عقبها الأمراض والأوبئة.

ووجه النائب علي الأعوش، رئيس نيابة محافظة عدن، بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة وكيل نيابة للتحقيق في شكاوي المواطنين ضد المستشفيات التي ترفض استقبال مؤضى الحميات الشديدة.
وتبرر المستشفيات عدم وجود التجهيزات اللازمة لديها لمواجهة فيروس كورونا، ما يجعلها تحجم عن استقبال الحالات المشتبه تجتبا لانتقال العدوى إلى طواقمها.

لأعوش توجيهه بشأن مباشرة إجراءات التحقيق في ملابسات وفاة عدد من المرضى بسبب رفض المستشفيات إستقبالهم لها ، وبناءً على بلاغ تقدمنا به عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ووجه فضيلته الزميل رئيس نيابة المحافظة القاضي قاهر مصطفى بتكليف وكيل نيابه في مباشرة التحقيقات و الوقوف على ملابسات وتداعيات تلك الواقعة والتحقيق مع جميع من تقتضي إجراءات القضية التحقيق معهم،  وإحاطة إجراءات التحقيق للواقعة من جميع جوانبه واستكمال الإجراءات النظامية للواقعة في ضوء ما يقضي به قانون الإجراءات الجزائية.

وبهذا المصاب ندعوا أسر الضحايا بسرعة تقديم الشكاوى للنيابة العامة حتى تتمكن النيابة من مباشرة التحقيقات ونشكر فضيلة النائب العام على تفاعله الصادق وكذلك رئيس النيابه في مباشرة التحقيقات و ننقل تعازينا ومواساتنا لذوي الضحايا سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان..!!

زر الذهاب إلى الأعلى