العرض في الرئيسةعربية ودولية

الصحة العالمية تعلن عن نباء سار بشأن جائحة كورونا

يمنات – وكالات

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء 2 يونيو/حزيران 2020، أن جائحة كورونا التي حصدت أرواح 370 ألف شخص حول العالم، تراجعت بشكل ملحوظ في أوروبا، باستثناء بؤر التفشي القوية شرقا.

و أوضحت المنظمة العالمية أن معدلات الإصابة التي تسجل يوميا بمرض كوفيد-19 آخذة في الانخفاض بشكل مضطرد في مناطق غرب أوروبا دون المناطق التي تمثل بؤرا ساخنة للمرض في روسيا و أوروبا الشرقية.

و قالت المتحدثة باسم المنظمة، مارجريت هاريس، في إفادة صحافية: “نشهد تراجعا مطردا (في عدد الحالات) في غرب أوروبا في الوقت الحالي. و رغم أنه لا يحدث بوتيرة سريعة إلا أنه مطرد في الحالات الجديدة التي يجري تسجيلها يوميا، أي أن عدد الحالات الجديدة لا يزال كبيرا، لكنه آخذ في التناقص باستثناء روسيا و أوروبا الشرقية حيث لا نزال نشهد ارتفاعا هناك”.

و فيما يتعلق بموقف المنظمة من القرار الأميركي الأخير الذي أعلنه الرئيس دونالد ترمب لجهة قطع التمويل، فقالت هاريس: “لا توجد لديناا معلومات عما إذا كانت المحادثات مع إدارة ترمب لا تزال جارية”.

و أعلنت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي أنها ستقطع علاقتها مع المنظمة بسبب تعاملها مع الوباء.

و كانت الرئيس الأميركي انتقد مرارا المنظمة و طريقة تعاملها مع الجائحة التي أضنت العالم، لاسيما الولايات المتحدة التي سجلت أعلى الإصابات على الإطلاق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى