عربية ودولية

وزيرة الدفاع الفرنسية تعلن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب

يمنات – صنعاء

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، مقتل زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، عبدالمالك دروكدال، خلال عملية عسكرية في شمال مالي.

وروت بارلي، في تغريدات متتالية عبر حسابها في تويتر، مساء الجمعة 5 يونيو/حزيران 2020، قائلة: “في 3 يونيو (حزيران)، قامت القوات المسلحة الفرنسية، بدعم من شركائها، بتحييد أمير القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، عبد المالك دروكدال، والعديد من المتعاونين معه، خلال عملية في شمال مالي”.

Florence Parly

@florence_parly

Ce combat essentiel pour la paix et la stabilité dans la région vient de connaître un succès majeur.

Florence Parly

@florence_parly

Le 3 juin, les forces armées françaises, avec le soutien de leurs partenaires, ont neutralisé l’émir Al-Qaida au Maghreb islamique (AQMI), Abdelmalek Droukdal et plusieurs de ses proches collaborateurs, lors d’une opération dans le nord du Mali.

وقالت بارلي إن دروكدال، عضو اللجنة التوجيهية لتنظيم القاعدة، ويقود جميع مجموعات القاعدة في شمال أفريقيا وقطاع الساحل، بما في ذلك جماعة “حركة التحرير الوطنية”، إحدى الجماعات الإرهابية الرئيسية الناشطة في منطقة الساحل.

وأكدت وزيرة الدفاع الفرنسية تواصل العمليات ضد تنظيم داعش في منطقة الصحراء الكبرى، مُعتبرة أنه التهديد الإرهابي الرئيسي الآخر في المنطقة.

وفي 19 مايو أيار، ألقت القوات المسلحة الفرنسية القبض على محمد المرابط، الجهادي الكبير في منطقة الساحل، حسبما قالت بارلي.

Florence Parly

@florence_parly

Les opérations contre l’État islamique au Grand Sahara, l’autre grande menace terroriste dans la région, se poursuivent également. Le 19 mai dernier, les forces armées françaises ont capturé Mohamed el Mrabat, vétéran du djihad au Sahel et cadre important de l’EIGS.

Florence Parly

@florence_parly

Je félicite et remercie tous ceux qui ont permis et mené ces opérations audacieuses, qui portent des coups sévères à ces groupes terroristes. Nos forces, en coopération avec leurs partenaires du G5 Sahel, continueront à les traquer sans relâche.

ووصفت وزيرة الدفاع الفرنسية التحركات ضد التنظيمات الجهادية في إفريقيا بأنها “عمليات جريئة تضرب بشدة هذه الجماعات الإرهابية”، مؤكدة استمرارها “بالتعاون مع شركائها الخمس في منطقة الساحل”، وتتبع هذه المجموعات “بلا هوادة”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى