أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حملة على منصات التواصل الاجتماعي لصرف مرتبات موظفي الدولة

يمنات – صنعاء – خاص

بدأ ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، حملة للمطالبة بصرف مرتبات كافة موظفي الدولة في اليمن.

و جاء هذه الحملة التي شملت موقعي الفيسبوك و تويتر، عقب انعقاد مؤتمر افتراضي للمانحين لاغاثة اليمن، و الذي نسقت له السعودية برعاية أممية، و هو المؤتمر الذي قوبل بسخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي من قبل ناشطين يمنيين، رأوا أن الأمم المتحدة باتت تتسول بجراح و معاناة الشعب اليمني، كون 65% من المبالغ التي جمعها في المؤتمر (1,35 مليار دولار) ستذهب كمرتبات لموظفي المنظمات الأممية العاملة في الاغاثة و غيرها من الأعمال الادارية.

و بدأ الناشطون حملتهم عبر الهاشتاجات

 #اصرفوا_رواتب_كافة_موظفي_اليمن

#لا_للاستثناءات

#الراتب_حق_وطني

و لقيت هذه الهاشتاجات رواج واسع في منصات التواصل الاجتماعي، خصوصا (فيسبوك وتويتر).

و في الوقت الذي كان اليمنيون يأملون ان تسعى الأمم المتحدة و المجتمع الدولي للضغط على أطراف الصراع لوقف الحرب، لمنع وقوع كارثة في البلد الذي تدمره الحرب للعام السادس على التوالي، ذهبت المنظمة الدولية إلى تنظيم مؤتمر للمانحين لجمع مبالغ مالية لاغاثة الشعب اليمني لا يصل منها أكثر من 15% منها إلى الشعب المنكوب بالحرب.

و هاجم ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، الأمم المتحدة، و اعتبروا انها باتت تتسول بمعاناة اليمنيين. مشيرين إلى أن هذه المنظمة الدولية باتت تدير الحرب في اليمن، و لا تسعى لوضع حد لها، خاصة مع تفشي فيروس كورونا المستجد في ظل انهيار القطاع الصحي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى