فضاء حر

ورطة تكريس المسئوليات والمسئولين والصلاحيات والنفوذ

يمنات

وضاح اليمن الحريري

يقولوا ان الانتقالي وقع في نفس الورطة التي وقعت فيها الشرعية من قبل وهي ورطة تكريس المسئوليات والمسئولين والصلاحيات والنفوذ وكذلك القوات وغيرها من مظاهر السلطة كلها داخل عدن ولا يحكموا (من ناحية الواقع) غيرها..

كان الرئيس ورئيس الوزراء والوزراء والمحافظ..بلا بلا بلا بلا (الى اخره) كلهم يشتغلوا داخل عدن ويشتغلوا عدن وابوها وامها في نفس الوقت.. وكل واحد يعصد فوق شغل الثاني ويعصد عليه شغله.. وتعددت الاجهزة الامنية وتضاربت الاجهزة المدنية وتزاحم البشر وكلهم وقعوا مهمين…الى اخر الفيلم..

اليوم الانتقالي والادارة الذاتية يكرروا نفس التجربة ونفس الخطأ.. مع وجود فرقين.. الاول ان الشرعية كانت تقول انها تقاتل وتحارب في نهم وفي الجبهة الغربية بأحسن الاحوال.. اما الانتقالي اليوم يقول انه يقاتل ويحارب في الشيخ سالم وفي شقرة باحسن الاحوال.. اما الفرق الثاني ان معظم وجوه ورموز الشرعية كانوا في مجال السياسة والحكومة والمسئوليات وهي ولا تشتي تقرب وتحاكم اي احد.. ويشتوا يقعوا دولة في اي مكان حتى لو كان زغط صغير او نص حافة المهم المناصب والمواقع الادارية والمسئوليات .. كمان يشتوا يسكتوا ويشتروا اي احد ويكون معاهم وصاحبهم ومرنين زي ال (جيلي).. ويحبوا دائما يربوا لهم حنشان في جيوبهم يصبحوا لهم غرماء..

شغلهم اي حاجة واي كلام.. الاساسي تقول له يا فخامة يا معالي يا مسئول.. ورموزهم العسكرية والامنية والنضالية قليل.. اما الانتقالي اليوم فمعظم رموزه ووجوهه مقاتلة وامنية وحربية وعسكرية وحتى ثواره ومناصريه ومناضليه.. وندر جدا ان تظهر منهم رموز ووجوه سياسية وهو مستعد يحاكم الامة والخلق اجمعين ويدشدش لهم رؤؤسهم و (يهين ابتهم واسرهم.. الله المستعان) كما يقوم به بعض ابطاله.. ومندفع لدرجة ممكن يكسر فيها كل شي واي شي كل احد واي احد مع استثناءات محدودة جدا ومتعارف عليها.. كمان يعشقوا الونانات والاطقم والتفحيط والنقاط..ويدوروا عداوة ويستعدوا كل الفئات والبشر عليهم بقصد او بدون قصد مع الهنجمة.. لدرجة انهم لا يبقوا لهم صديق ولا حبيب.. اما الخصم عندهم لازم يقرح جو.. ويحبوا الهدرة كثير ويعشقوا وسايل التواصل الاجتماعي.. والذي يتفقوا فيها الحاجة هم والشرعية هي الصور والفيديوهات القصيرة عن البطولة والانجازات والمآثر..

طبعا هذا مؤشر لعدم الاطمئنان والاستقرار مع الاجواء والمناخات المحيطة بهم… هذا ما شفناه وعرفناه من التجربة في السنوات الماضية.. شهود عيان.. (طبعا هذا مش كلامي لكن حبيت انشره يمكن في حد منهم ياخذ باله وينتبه الى فين رايحين وايش النهاية الكئيبة اللي بانصل لها اذا استمر الحال هكذا)..

من حائط الكاتب على الفيسبوك

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى