أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أبين .. عشرات الجثث متناثرة في مناطق المواجهات ولجنة الوساطة تطالب الصليب الأحمر بالتدخل

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان حدة المعارك في محافظة أبين، جنوب اليمن، منذ يومين، تسببت في سقوط عشرات القتلى  الطرفين.

و أوضحت المصادر أن أغلب القتلى سقطوا في المعارك العنيفة في منطقتي الطرية و وادي سلا منذ مساء الثلاثاء، و تقعان بين مدينتي زنجبار و شقرة.

و تدخلت لجنة الوساطة القبلية لوقف المواجهات بين الطرفين، بما يسهل انتشال الجثث، و فتح الطريق أمام حركة المسافرين القادمين من عدن و حضرموت.

و تفيد مصادر محلية مطلعة ان اللجنة بدأت تحركاتها منذ صباح اليوم و تواصلت مع قيادات قوات حكومة هادي و الانتقالي، في محاولة للتهدئة، و تمكنت من التوصل إلى اتفاق مبدئي لهدنة مؤقتة تستمر 48 ساعة.

و أشارت المصادر أن لجنة الوساطة كلفت لجنة مكونة من مسعفين بالنزول إلى مناطق التماس، لكنها تفاجأت بأعداد كبيرة من الجثث، تفوق امكانياتها البسيطة.

و دعا رئيس لجنة الوساطة، الشيخ فيصل بلعيد، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل لانتشال الجثث المتناثرة في مناطق المواجهات.

و أكد سائقون أن الطريق لا تزال مغلقة، و أن مئات السيارات القادمة من عدن و حضرموت ما تزال منتظرة على جانبي الطريق الساحلي للسماح لها بالمرور.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى