أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

غموض يحيط بمقتل قيادي سلفي موالي للاصلاح بمدينة تعز

يمنات – تعز – خاص

قتل القيادي السلفي صادق مهيوب أبو الصدوق، صباح اليوم الثلاثاء ١٦ يونيو/حزيران ٢٠٢٠، وسط مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

و ما يزال الغموض يحيط بمقتل أبو الصدوق، حيث تضاربت المعلومات حول مقتله.

و تقول مصادر صحفية مقربة من تجمع الاصلاح – سلطة الأمر بمدينة تعز – ان احد مرافقي أبو الصدوق هو من أطلق النار عليه بالقرب من مستشفى الصفوة الواقع في ساحة الحرية وسط مدينة تعز. مؤكدة القبض عليه من قبل باقي المرافقين أثناء محاولته الفرار.

و تشكك مصادر محلية بالرواية التي أوردتها مصادر صحفية تابعة لتجمع الاصلاح، بينها موقع الصحوة نت الناطق الرسمي باسم الحزب، و تذهب إلى ان أبو الصدوق تمت تصفيته، خاصة و أنه اختلف خلال الأشهر الماضية مع قيادات عسكرية في محور تعز و قيادات حزبية تشرف على الجانب العسكري، على خلفية تقليص مستحقات الفصيل الذي يقوده أبو الصدوق، و الذي كان يعرف بكتائب التوحيد التي تشكلت في حي الجمهوري.

و كان السلفي أبو الصدوق مقربا من تجمع الاصلاح، و يستخدمه في مهاجمة السلفي أبو العباس، حيث كان أنصار الأول يدعون إلى توليه اماراة تعز، و يطالبون السلفيين للالتفاف حوله و ترك أبو العباس.

و وزعت كتائب التوحيد التي كان يقودها أبو الصدوق على وحدات عسكرية تابعة لمحور تعز ، و تم الابقاء على صرف النفقات الادارية لأبو الصدوق، قبل ان يتم تقليصها إلى أقل من النصف خلال الأشهر الماضية ما أثار حفيظة أبو الصدوق، الذي دخل في خلافات مع قيادات حزبية و عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى