أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع أمريكي: افتتاح مكاتب للانتقالي الجنوبي في واشنطن ونيويورك للضغط على الأمم المتحدة

يمنات – صنعاء

قال موقع “foreignlobby” الأمريكي، أن “المجلس الانتقالي الجنوبي” افتتح مكاتب له في العاصمة الأمريكية واشنطن و في نيويورك بتمويل من دولة الإمارات للضغط على الرأي العام.

و كشف الموقع الأمريكي المتخصص في نشر أخبار وتقارير جماعات الضغط “اللوبي” في الولايات المتحدة إن مكتب المجلس “الإنتقالي” تلقى في مايو/آيار الماضي دعماً من “الإمارات” رغم تأكيد مدير مكتب “الانتقالي” في واشنطن بأن الفرع الرئيسي في عدن. 

وأضاف موقع “foreignlobby” في تقريره الذي ترجمه “المهرة بوست”، أن “الانتقالي” استأجر فرعاً للمكتب التابع له في مارس/آذار الماضي، للضغط على إدارة دونالد ترامب والكونغرس.

وأوضح الموقع أن “الانتقالي” ذكر في تقاريره عن الأشهر الستة حتى (مايو 2020) أنهم بصدد فتح فرعين للمجلس في مدينة نيويورك بتفويض وحيد لمتابعة العمل فيما يتعلق بالأمم المتحدة”، وأشار إلى أن مدير المكتب “خضر نصر سليمان” لم يسجل حتى الآن كـ”عميل أجنبي”.

ويأتي توسع مكتب “الانتقالي” في الوقت الذي اعلن فيه المجلس الذي يتخذ من عدن مقرا له في 25 ابريل الماضي. بالإضافة إلى مكتبها في واشنطن ، احتفظ الانتقالي بالمقر في نيويورك منذ أواخر عام 2018 للمساعدة في التواصل مع البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة وبقية المجتمع الدولي.

وبحسب الموقع تتمثل الأنشطة السياسية للمجلس الانتقالي التي تم الإبلاغ عنها على مدى الأشهر الستة الماضية في إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى وزارة الخارجية والكونغرس والأمم المتحدة بشأن الأزمة السياسية وكذلك الوضع الإنساني في جنوب اليمن، فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا وفيضانات الربيع القاتلة التي أثرت على أكثر من 150.000 شخص في أفقر دول الشرق الأوسط.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى