أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: منخفض جوي في طبقات الجو العليا يتسبب في هطول أمطار في عدة مناطق

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، ان أخر خرائط الطقس العددية و الخرائط المحللة في المركز أكدت استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء واسعة من المياه الاقليمية اليمنية شرق خليج عدن و أجزاء من المناطق الشرقية في المهرة و حضرموت، جراء استمرار تواجد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا وسط و غرب بحر العرب.

و توقع المركز تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة قد تكون بعضها غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية و رياح نشطة على شرق و وسط خليج عدن و سواحل و صحاري محافظتي المهرة و حضرموت مع امكانية امتدادها غربا الى أجزاء من سواحل محافظات (شبوة، أبين، لحج) و أجزاء من الهضاب الداخلية.

و توقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتقعات الغربية خلال فترتي الظهيرة و المساء.

و حذر المركز مرتادي البحر و ربابنة السفن و الصيادين في المياه الإقليمية و شرق خليج عدن و ما جاورها في السواحل و المناطق الشرقية و حول أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة و اضطراب البحر.

كما حذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في ممرات السيول و بطون الأودية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الجمعة 3 يوليو/تموز 2020

المناطق الجبلية

– طقس غائم جزئيا.

– فرص مهيأة لتشكل خلايا من السحب الركامية التى يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة، مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا خلال فترتي الظهيرة و المساء على مناطق متفرقة منها، و تمتد الى أجزاء من الهضاب الداخلية.

المناطق الساحلية

– طقس حار و رطب, غائم جزئيا الى غائم.

– تتشكل السحب الركامية يرافقها هطول امطار متفرقة (متوسطة إلى غزيرة) على السواحل الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لسواحل محافظتى (المهرة، حضرموت)، مع امكانية امتدادها إلى أجزاء من سواحل محافظات (شبوة، أبين، لحج)، و تشمل أجزاء متفرقة من السواحل الغربية و المرتفعات الداخلية المحاذية لها.

– الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، تصل اقصى سرعة لها 28 عقدة، مثيرة للأتربة و الرمال، تتدنى معها الرؤية الافقية.

المناطق الصحراوية

– طقس شديد الحرارة صحو إلى غائم جزئيا.

– إمكانية تشكل خلايا من السحب الركامية الممطرة على صحاري المهرة و حضرموت و أجزاء من محافظات (شبوة، مأرب، الجوف).

– الرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة و الرمال، تصل اقصى سرعة لها 25 عقدة.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئيا.

– احتمال هطول امطار خفيفة.

– الرياح موسمية جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين (25- 40) عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

زر الذهاب إلى الأعلى