أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. محلات الصرافة تغلق أبوابها وجمعية الصرافين تتهم البنك المركزي بالتعسف

يمنات – صنعاء

أغلقت محلات الصرافة أبوابها في محافظة عدن، جنوب اليمن، اليوم الاثنين 6 يوليو/تموز 2020.

و جاء الاغلاق تنفيذا لتوجيهات جمعية الصرافين، بوقف نشاط محلات الصرافة بالمحافظة، رداً على ما أسمته” ممارسات تعسفية للبنك المركزي” ضد محلات الصرافة.

و اتهمت الجمعية في بيان، البنك المركزي بعدن، باستخدم قوات أمنية لاقتحام محلات و شركات صرافة في محافظة عدن، و طرد من بداخلها أثناء فترة الدوام.

كما وجهت الجمعية اتهاما لمسئولين في البنك بالوقوف خلف مطالب وصفها البيان بـ”التعسفية و غير القانونية”.

و اعتبر البيان أن الأساليب التي أقدم عليها البنك المركزي بعد منافية لكل القيم و الإجراءات التي يمكن للبنك القيام بها تجاه كيان الاقتصاد الوطني.

و أوضح البيان، أنه و بسبب هذه الممارسات التي صدرت من البنك المركزي بعدن، اتخذت الجمعية قرارًا بالتوقف عن العمل و إغلاق كافة محلات الصرافة بما فيها الشبكات.

و أكدت التزامها بالقانون المنظم لأعمال الصرافة، و التعاميم الصادرة من قبل البنك المركزي، فيما تخلي مسؤوليتها تجاه أي تدهور محتمل للعملة.

و ابدت الجمعية أملها أن تتفاعل السلطات المحلية في محافظة عدن نتيجة ما قالت إنها حمايةً لقطاع طالما شكل دعامة للاقتصاد الوطني منذ الحرب الأخيرة العام 2015.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

زر الذهاب إلى الأعلى