أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناطقة لجنة الطوارئ بعدن توضح أسباب تراجع احصائيات كورونا واغلاق مركز الحجر الصحي في عدن

يمنات – صنعاء

أكدت الدكتورة إشراق السباعي المتحدث الرسمي للجنة العليا للطوارئ بعدن، أن فيروس كورونا لم ينتهي من اليمن.

و أشارت إلى أن أعداد المصابين في بعض المحافظات ما زالت في ازدياد. منوهة إلى أن فرق الترصد الوبائي ما زالت ترصد العديد من الحالات المصابة بفيروس كورونا.

و أكدت السباعي إن المحاجر الصحية ما زالت تعمل و تؤدي مهامها على أكمل وجه. منوهة إلى أن  محجر الامل في محافظة عدن، ما زال مفتوح و لم يغلق أبوابه حتى اللحظة، بالإضافة إلى محجر مستشفى الجمهورية.

و لفتت إلى أن بقية المحاجر في المحافظات ما زالت تؤدي دورها الايجابي بدعم من وزارة الصحة و السكان و المنظمات الدولية.

و بحسب السباعي ستستمر منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية القائمة على ادارة محجر الامل في العمل بإدارة المشروع، لكن سيتغير نشاطها من العلاج المباشر الى مركز فرز مؤقت.

و طالبت السباعي بتحري الدقة و المصداقية في نشر المعلومات و الاخبار عن الوضع الوبائي و الاعتماد على الاخبار و المعلومات التي تنشرها وزارة الصحة و اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا. معتبرة ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي لا يمثل وزارة الصحة و اللجنة.

و ارجعت تناقص الأرقام المعلنة خلال الفترة الماضية لعدم توفر المسحات التي يتم من خلالها عمل فحوصات PCR للمشتبهين بالاصابة بفيروس كورونا.

و نبهت إلى أخذ الحيطة والحذر من عودة انتشار الفيروس مرة أخرى و عودة الوضع الصحي إلى ما كان عليه قبل شهر.

و أوضحت أن انحسار الجائحة لا يعني انتهائها، كون اغلب المصابين يتلقون العلاجات في المنزل بإشراف بعض الاطباء، بالإضافة إلى أن بعض فرق الترصد في عدن و أبين و المهرة و سقطرى لم تقم بدورها بالشكل المطلوب.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416

زر الذهاب إلى الأعلى