أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على أجزاء واسعة من البلاد خاصة المناطق الجبلية و الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية الجنوبية و الغربية مع نشاط للرياح السطحية.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة عصر اليوم الخميس 24 يوليو/تموز 2020، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية و رياح هابطة شديدة على أجزاء واسعة من المرتفعات و الهضاب الداخلية خلال ساعات النهار، و تستمر الى ساعات متأخرة من الليل و على المناطق الساحلية، خاصة السواحل الجنوبية وصولاً الى المناطق المحاذية لها خلال ساعات المساء و تستمر الى ساعات الصباح الباكر.

و أشار إلى استمرار نشاط خلايا رعدية متفرقة على المناطق الصحراوية يصاحبها هطول امطار متفاوتة الشدة و رياح نشطة.

و لفت إلى أن أرخبيل سقطرى سيشهد هطول أمطار خفيفة و متفرقة.

و نوه إلى أن أمطار هطلت خلال الساعات الماضية، حيث سجلت محطة مطار صنعاء (5.6) ملم، و محطة ريمة (2.6) ملم، و محطة المعافر بتعز (0.2) ملم.

و حذر المركز سائقي المركبات عدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات و المنعطفات الجبلية أثناء و بعد هطول الأمطار. مطالبا بالاحتماء من العواصف الرعدية و عدم استخدام الاجهزة الكهربائية و أجهزة الاتصالات اثناء نشاط العواصف الرعدية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر السبت 25 يوليو/تموز 2020

المناطق الجبلية

– طقس غائم جزئياً الى غائم.

– الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة خلال فترة الظهيرة و حتى ساعات متأخرة من المساء على أجزاء واسعة من المرتفعات و الهضاب الداخلية.

– نشاط العواصف الرعدية و الرياح الشديدة الهابطة التي قد تعمل على اثارة الاتربة و الرمال.

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئياً الى غائم على المناطق الساحلية.

– الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة خلال ساعات المساء و حتى ساعات الصباح الباكر، خاصة على السواحل الجنوبية و المناطق المحاذية لها.

– رياح معتدلة متغيرات الاتجاهات على السواحل الجنوبية و الجنوبية الشرقية على السواحل الشرقية، بينما تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو الى غائم جزئياً.

– الفرصة موجودة لتشكل خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة.

– رياح معتدلة السرعة، شمالية شرقية إلى جنوبية غربية، تنشط احياناً مثيرة للاتربة و الغبار.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئياً.

– الفرصة موجودة لهطول أمطار متفرقة.

– رياح موسمية جنوبية غربية نشطة تصل إلى 45 عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى