أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد يحذر: الأمطار ستكون أكثر شمولية وغزارة خلال الأيام القادمة

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على أجزاء واسعة من البلاد.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة صباح اليوم السبت ٢٥ يوليو/تموز ٢٠٢٠، هطول المزيد من الامطار المتفاوتة الشدة، و قد تكون بعضها شديدة الغزارة يرافقها الرياح الشديدة و العواصف الرعدية و تدفق السيول في الشعاب و الوديان على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و تمتد شرقا الى اجزاء من الصحاري و الهضاب الداخلية في محافظات مأرب و الجوف و البيضاء و شبوة و حضرموت، و غربا الى المرتفعات و السواحل الغربية، خاصة سواحل محافظتي الحديدة و تعز و أجزاء من السواحل الجنوبية، خاصة سواحل محافظات أبين و عدن و لحج و المناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع أن تكون حالة عدم الاستقرار و هطول الامطار أكثر شمولية و أكثرغزارة خلال الاربعة الايام المقبلة ابتداء من يوم غد الاحد.

و أشار إلى هطول أمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغت كميتها في محطة السدة بإب 51.4 ملم، و محطة ريمة 22.0ملم ، ومحطة الكدن بالحديدة 21.7 ملم، و محطة مدينة إب 20.3 ملم، و محطة صنعاء 8.8 ملم، و محطة المحويت 3.8 ملم، و محطة مدينة حجة 1.8 ملم، و محطة صرفيت 0.9 ملم.

كما هطلت أمطار غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانزلاقات الطينية، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبيلة. مطالبا بضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة و العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في اعالي البحار شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى