أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المحكمة الادارية بصنعاء تصدر حكما ضد مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل والمعهد العالي للقضاء

يمنات – صنعاء

أصدرت المحكمة الادارية بصنعاء برئاسة القاضي مسفر الزراع، حكما ضد مجلس القضاء الأعلى و وزارة العدل و مجلس ادارة  المعهد العالي للقضاء بصنعاء.

و تضمن الحكم الغاء قرارات مخالفة للقانون أثناء عملية الامتحان و القبول في الدفعة الثالثة و العشرين في المعهد العالي للقضاء.

و في التفاصيل، قضى الحكم بالإلغاء الجزئي للقرار الاداري الصادر في 5 مارس/آذار 2019، عن مجلس المعهد العالي للقضاء بشأن تقريره نتيجة مرحلة المقابلة الشخصية ايجابيا البند أولا، و قبوله “193” متقدما بالدفعة الـ”23″ بالمعهد، و ذلك لشموله رسوب “40” متقدم في مرحلة القبول التحريرية، و رسوب “32” أخرين في مرحلة القبول الشفهية.

كما قضى الحكم بالالغاء الجزئي للقرار الاداري الوزاري الصادر برقم “121/2019″ و تاريخ 17 إبريل/نيسان 2019، عن وزارة العدل بشأن التعيين الاجمالي لـ”194” متقدم، و منحهم درجات وظيفية ادارية و الحاقه لهم بذات الدفعة، حيث الغى الحكم من هذا القرار شمولية الراسبين في مرحلة امتحانات القبول “72” متقدم، المشار لهم سابقا، و اضافة اسم “عبد الرحمن علي اسماعيل، خلافا لنتيجته – بمسمى استبعاده “عدم قبول” في مرحلة المقابلة – و لقراري مجلس المعهد و القضاء.

       

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق