أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول امطار متفرقة مصحوبة بالرعد على عدد من المحافظات

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، هطول امطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا خلال فترتي الظهيرة والمساء على اجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية مع احتمال امتدادها شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية حتى هضبة حضرموت ، وأمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الداخلية للسواحل الشرقية والجنوبية والغربية . بينما تكون الاجواء حارة على المناطق الصحراوية والساحلية مع رياح موسمية شديدة في مياهنا الاقليمية حول ارخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

و أشار المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم الجمعة 21 أغسطس/آب ٢٠٢٠، استمرار هطول امطار رعدية واضطراب البحر شرق خليج عدن وما جاورها وحول ارخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الافقية نتيجة للضباب او السحب المنخفضة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

في المناطق الصحراوية والساحلية من الاجواء الحارة وعدم التعرض المباشر لاشعة الشمس وقت الظهيرة.

كما نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها وحول ارخبيل سقطرى واجزاءمن السواحل الشرقية والجنوبية لبلادنا.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى