أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار هطول الامطار متفاوتة الغزارة و المصحوبة بالرياح الشديدة و العواصف الرعدية و تدفق السيول في الشعاب و الوديان في فترتي الظهيرة و المساء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية من لحج و تعز جنوبا إلى صعدة شمالا، و قد تمتد غربا إلى سهل و مرتفعات تهامة في محافظتي حجة و الحديدة، و شرقا إلى الصحاري و الهضاب الداخلية، خاصة محافظات (البيضاء، شبوة، حضرموت، الجوف، مأرب) و أجزاء من محافظة المهرة، و احتمال هطول امطار متفرقة على أجزاء من السهل الساحلي الجنوبي و المناطق الداخلية المحاذية له من المهرة شرقا إلى لحج غربا.

و أشار إلى أن أمطار هطلت خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من سلسة المرتفعات و الصحاري و الهضاب الداخلية.

كما توقع المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة صباح اليوم الجمعة ٢٨ أغسطس/آب ٢٠٢٠، استمرار هبوب الرياح الموسمية الشديد السرعةعلى شرق خليج عدن و ارخبيل سقطرى و السواحل الشرقية و الجنوبية، و التي تعمل على اضطراب البحر.

و توقع استمرار الاجواء الحارة على الصحاري و الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانزلاقات الطينية؛ خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبيلة و ضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة و العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية و الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في أعالي البحار شرق خليج عدن و ما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى