أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار الرعدية على مناطق واسعة من البلاد

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء.

و لفت المركز في نشرته التحذيرية باللون الأصفر الصادرة صباح اليوم الثلاثاء ١ سبتمبر/أيلول ٢٠٢٠، أن أمطار متفاوتة الشدة يصاحبها العواصف الرعدية أحيانا و رياح هابطة شديدة  ستهطل على أجزاء واسعة من البلاد، خاصة على سلسلة المرتفعات الغربية و تمتد إلى السواحل الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

و أشار إلى أن الأمطار ستشمل هضاب و صحارى محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت، المهرة)، و لم يستبعد هطول أمطار خفيفة و متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

و لفت إلى هطول أمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث سجلت محطة المعافر بتعز 8.4 ملم، و محطة عتق بشبوة 2.4 ملم، و محطة سيئون بوادي حضرموت 2.3 ملم، و محطة صرفيت بالمهرة 1.3 ملم، و محطة مدينة إب 0.8 ملم، و محطة السدة بإب 0.7 ملم، و محطة المحويت 0.6 ملم. كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و الهضاب الداخلية وصولا إلى أجزاء من هضبة حضرموت.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول و أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية و الانزلاقات الطينية، خاصة على الطرقات و المنحدرات الجبلية حفاظاً على سلامتهم.

كما نبه الصيادين و مرتادي البحر و ربابنة السفن بكافة أنواعها من سوء الأحوال الجوية و الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في اعالي البحار و شرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى و السواحل و المناطق الشرقية و الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى