أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار رعدية على أجزاء من المرتفعات أغزرها على خمس محافظات

يمنات – صنعاء

توقع المركز الوطني للارصاد الجوية اليمنية، هطول أمطار متفاوتة الشدة، قد يصاحبها العواصف الرعدية على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية، خاصة على اجزاء من المحافظات الشمالية الغربية و الجنوبية الغربية، و على وجه الخصوص مرتفعات محافظات (أبين، الضالع، لحج، تعز، إب).

و لم يستبعد المركز في نشرته التنبيهية باللون الأزرق الصادرة صباح اليوم الثلاثاء ١٥ سبتمبر/أيلول ٢٠٢٠، امتداد الأمطار إلى السواحل الجنوبية و الغربية و المناطق الجبلية المقابلة لها.

كما توقع المركز استمرار هبوب الرياح الموسمية حول ارخبيل سقطرى و أجزاء من السواحل الجنوبية، و التي تعمل على اضطراب البحر.

و أشار المركز إلى هطول متفرقة يوم أمس على أجزاء من المحافظات الجبلية الغربية، حيث سجلت محطة مدينة إب 1.6 ملم، و محطة المعافر  بتعز 1.3 ملم.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانزلاقات الطينية؛ خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبيلة و الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم ووممتلكاتهم.

كما نبه ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية و في أعالي البحار شرق خليج عدن و ارخبيل سقطرى و اجزاء من السواحل الجنوبية.

النشرة التنبيهية للـ 24 الساعة القادمة بمشيئة الله 15.09.2020 من الله تعالى يوم امس على بلادنا بامطار متفرقة على…

Posted by ‎خدمات الأرصاد الجوية اليمنية – Yemen Meteorological Services‎ on Tuesday, September 15, 2020

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق