أخبار وتقارير

صنعاء .. وزير الصحة: اليمن تشهد ارتفاعاً في حالات تشوهات المخ والأعصاب بسبب أسلحة التحالف

يمنات – صنعاء

قال وزير الصحة في حكومة الانقاذ، الدكتور طه المتوكل، الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين أول 2020، إن “اليمن يشهد ارتفاعاً قياسياً لحالات تشوهات المخ والأعصاب مع تزايد قصف قوات التحالف بأسلحتها السامة والمحرمة دوليا للمناطق الآهلة بالسكان”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المتوكل خلال افتتاح أعمال المؤتمر اليمني العلمي الثالث لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، الذي تنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري بالتعاون مع المجلس الطبي، لمدة ثلاثة أيام في العاصمة اليمنية صنعاء.

واتهم المتوكل التحالف السعودي، بمنع دخول الأجهزة والمستلزمات الطبية بما فيها الأجهزة التشخيصية لجراحة المخ والأعصاب ما ضاعف من معاناة آلاف المرضى وتردي الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وأضاف “معظم أجهزة الرنين المغناطيسي تكاد تتوقف بسبب منع التحالف من دخول هذا النوع من الأجهزة الطبية أو أي من المواد المشغلة لها، كما منع دخول أجهزة المناظير اللازمة لجراحة المخ والأعصاب”.

وحمل المتوكل التحالف السعودي مسؤولية الوضع الكارثي الذي يعاني منه قطاع الصحة في اليمن وتدهور الخدمات الصحية ونقص الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية خاصة الأمراض المزمنة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى