فضاء حر

اكثر من مائة مليار ريال تصبح خبرا عاديا

يمنات

كامل المعمري

اقرأو معي هذا الخبر..

أحال الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قضية فساد كبيرة تضمنت اختلاس وتسهيل إستيلاء وتزوير في وزارة_الأوقاف والإرشاد

حيث بلغ حجم الفساد المالي مبلغ وقدرة إثنان وثلاثون مليار وسبعمائة وثمانية وثمانون مليون ومائتان وخمسة وثلاثون ألف وتسعمائة وخمسة ريال يمني 32,788,235,905 ريال يمني.

فيما بلغت الاضرار العينية 61687 لبنة – 3682 قصبة، وكان المتهمون في قضية الفساد الكبيرة هذه هم كلا من وكيل الوزارة لقطاع الاوقاف – مدير الاعيان – المدير العام – مدير ادارة الاعيان – نائب المدير العام للشؤون المالية – مدير ادارة الايرادات – مدير ادارة الشؤون القانونية – مدير ادارة المساحة – المدير العام السابق – مدير الشؤون المالية – مدير الحسابات – المحصلون ووكلاء الاوقاف مستلمي تلك العهد – مدير عام – ناظر وقف – مدير الاعيان – مدير الشؤون القانونية – مدير عام – مدير عام سابق – رئيس لجنة التقدير – عضو – موظفي المكتب الموقعين على المسح – مدير الاعيان – رئيس قسم الاراضي – مدير الشؤون المالية – مدير الحسابات – المدير العام – مدير ادارة الوصايا – مدير الشؤون المالية – مدير ادارة الايرادات).

يا الهي 32 مليار ريال اما الاضرار العينية 61 الف لبنة ومدري كم الف قصبة..

لكم ان تتخيلوا ان هذه القضية والجريمة لم تحرك ساكنا لدى الحكومة واجهزتها التنفيذية حتى الرئيس المشاط الذي خرج ذات يوم يتحدث عن الفساد، لم يحرك ساكنا..القضية منذ اسبوعين لم تنال حتى اهتمام وسائل الاعلام التابعه لحكومة صنعاء ولاتم تغطيتها من قبل قناة اليمن او المسيرة باعتبار مثل هذه القضية يجب الا تمر، مرور الكرام

طبعا الجهاز المركزي يقوم برفع قضايا الفساد للنائب العام او لمكتب الرئاسة اذا كانت القضيه تتعلق بنائب وزير فما فوق والذي، بدوره يرفع للنيابة

المهم وكأن الموضوع عادي جدا ومافيش حاجة تستاهل والموال نفس الموال ( احنا في ظل عدوان).

ياخبير هذه قضية فساد ب32 مليار وثمان مائة مليون واضرار عينية تتجاوز تكلفتها اكثر من 100 مليار والخبرة ولا حس ولاخبر ولاحتى احم احم..

اسألكم بالله كيف تريدوا تقنعونا انكم دولة وانكم تغاروا على هذا الوطن بينما المال العام يتم هدره من قبل ارباب الفساد في حكومتكم.

لا اجراءات تم اتخاذها ولا تشكيل لجنة ولا متابعة..

ولا حتى تصريح.. والمتهمين بالفساد مازالوا في اماكنهم التي تم تعينهم فيها يمارسون مهامهم بكل اريحيه ويستمرون في نهب المال العام..اهم شي انهم يندعوا الصرخة.

يفترض انه في ظل هذه الاوضاع التي تمر بها البلاد والوضع المعيشي للمواطن في ظل الحصار يكون في دولة تقط المسمار واي فساد او اختلاس للمال العام حتى لو كان بمبلغ زهيد يمثل اكبر عدوان على المال العام..مالكم كيف تحكمون كيف نزيد نصدقكم اذا كنتم تشاهدون هذه الجرائم رأي العين ولا تهز لكم ضمير ولا ذرة من وطنية..

اين هيبة الدولة اين الاجهزة المعنية فقط نلحظ تلك الهيبة في امتصاص المواطن اكثر فأكثر..

هذه القضية بحسب احد موظفي الجهاز، تم الرفع بها للنائب العام وتم نشرها في موقع الجهاز ومواقع التواصل الاجتماعي .. عشرات المليارات ياحضرة النائب العام القضيه مش مليون ولا مليونيين بل اكثر من مائة وخمسين مليار…

اين جاء السيد ابو جبريل هل اطلعت على هذه القضايا التي تم الرفع بها ونشرها على وسائل الاعلام..

هل لاحظت كيف ان اجهزة الدولة المعنية استنفرت لمثل هذه الجرائم.. الم تقل في احدى خطاباتك اخلسوا جلد اي فاسد

هيا تعال شوف ايش فعلوا زادوا اشتروا مظلات ونظارات شمسية للفاسدين مش كذه وبس وقالوا لهم مدوا ارجلكم ( وسحوا) ولاتبالوا ونفس الشعار المستخدم في كل مرة نحن في ظل عدوان مش وقت الفساد..الا يمثل هذا اكبر عدوان على المصلحة العامة

يا سيد عبدالملك تعلم ان المواطن في المناطق التي تقع تحت سلطتكم يعانون مرارة العيش ولايجدون قوت يومهم وصابرين ومحتسبين ووصل الامر الى انهم يتأكلون تحت طاولة الجوع وتفتك بهم الامراض والاوبئة .. بالمقابل فساد بعشرات المليارات لايعني اي شيء لاجهزة الدولة أليست هذه المفارقة مؤلمة اليس هذا بظلم اليس هذا عدوانا على حق الشعب الذي يتجرع الموت كل يوم..

ازيدك من الشعر بيت تخيل هذا الرقم 3,635,215,203 ثلاثة مليار وستمائة وخمسة وثلاثون مليون ومائتان وخمسة عشر ألف ومائتان وثلاثة ريال يمني..

هو حجم التجاوزات والفساد في مكتب مصلحة الضرائب بأمانة العاصمة حيث قام الفاسدين في هذه القضية بالإستيلاء على اراضي الدولة و تسهيل الاستيلاء عليها هذا غير الاضرار العينية هذه التقارير منشورة على موقع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة الذي اصبح لاحول له ولاقوة والله مستغرب كيف ستبنوا دوله بهذا الشكل..

وهناك عشرات قضايا الفساد بمبالغ اكبر…نحن ياسيد عبدالملك كمواطنين نسمع منك في كل مرة لكن استسمحك عذرا ان تسمع منا هذه المرة وتضع حدا لهذه الجرائم التي تستوجب العقاب الشديد والمحاكمة العادلة لهم … نثق بعدالتكم .. ونخشى تحريف توجيهاتكم ككل مرة من قبل النافذين الفاسدين وبدلا من محاكمة الفاسدين يتم وضعي في غياهب السجن كما حصل مع اخرون مثلي اعترضوا على الفساد..

زر الذهاب إلى الأعلى