أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: كتلة هوائية باردة تؤثر على طقس أكثر من “10” محافظات

يمنات – صنعاء

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية.

و توقع المركز استمرار الأجواء الباردة و الجافة على أجزاء من سلسلة  المرتفعات، خاصة محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و المناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج، أبين، تعز) و أجزاء من الصحاري و الهضاب الداخلية خلال ساعات المساء و أثناء الليل و الصباح الباكر.

و نبه المركز المواطنين في المحافظات المذكورة أعلاه أو الذاهبين إليها من التدني  في درجات الحرارة الصغرى، خاصة كبار السن و المرضى و الأطفال و العاملين أثناء المساء و الليل و الصباح الباكر.

كما نبه المزارعين  من آثار الأجواء الباردة على مواشيهم و محاصيلهم الزراعية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الخميس 29 أكتوبر/تشرين أول 2020

المناطق الجبلية

– طقس بارد و جاف أثناء الليل و الصباح الباكر على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و المناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج، أبين، تعز) و أجزاء من الهضاب الداخلية.

– طقس مشمس أغلب ساعات النهار و لا يستبعد ان تتكون خلايا متفرقة من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية و المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

المناطق الساحلية

– طقس صحو إلى غائم جزئياً بسحب منخفضة، خاصة على السواحل الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

– الرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للأتربة على السواحل الغربية و الجنوبية و مدخل باب المندب، تتراوح سرعتها من 12 إلى 25 عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو بوجه عام، بارد نسبيا و جاف اثناء الليل و الصباح الباكر.

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئياً.

– الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احياناً.

– الرياح خفيفة إلى معتدلة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى