أخبار وتقاريرأسرار ووثائقإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – تقرير رقابي يكشف مخالفات في تصفية العهد في المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب (6)

يمنات – خاص

كشف تقرير للجهاز المركزي للرقابة و المحاسبة بصنعاء، عن صرف المؤسسة العامة لتنمية و انتاج الحبوب عهدة بمبلغ مليون و446 ألف و 475 ريال، بالقيد رقم 157، بتاريخ 11 مارس/آذار 2020، باسم مشرف المشروع صالح حسين القادري، على ذمة برنامج ميكنة حصاد و دراسة محصول القمح للموسم الزراعي 2017 – 2018، لتقديم خدمة الحصاد و الدراسة للمزارعين في محافظة الجوف أثناء تنفيذ عملية استرداد دعم الحبوب السابق تقديمه للمزارعين.

و أشار التقرير إلى أن البرنامج المقدم من نائب مدير عام تنمية المجتمعات محمد عبد الكريم الأنسي تضمن التنفيذ من خلال عدد “3” دراسات و عدد “2” صرابات تابعة للمؤسسة بعد تدريب عمال للعمل عليها من قبل الاستشاريين على أن تسترد تلك الخدمات من المزارعين عينا من محاصيل الحبوب.

و قد قدرت الايرادات المتوقعة من البرنامج المذكور كما يلي:

و أشار تقرير الجهاز إلى أنه عند تقديم وثائق اخلاء العهدة، لم يتم ارفاق أي تقارير عن العوائد المحققة من البرنامج و مصيرها، فضلا عن استخدام المبلغ في غير الغرض الذي صرف من أجله، و من ذلك ما يلي:

و لفت التقرير إلى أن ذلك أدى إلى غياب تام لإجراءات الرقابة على تنفيذ المشاريع لدى الادارة العامة لتنمية المجتمعات المنتجة، و ضعف اجراءات الرقابة على صرف العهد المالية.

و شدد الجهاز على ضرورة تفعيل أنظمة الرقابة و الضبط الداخلي على تنفيذ المشاريع و البرامج المختلفة للمؤسسة، و الالتزام بأحكام القانون المالي رقم 8 لسنة 1990، و لائحته التنفيذية و تعديلاتهما بشأن اجراءات منح العهد و متابعة تصفيتها.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق