أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بنوك يمنية توضح حول تسليم مهام البنك المركزي والمقسم الوطني لشركة تجارية

يمنات – صنعاء

نفت البنوك المساهمة في شركة الخدمات المالية اليمنية WENET ماتداولته بعض المواقع الإخبارية و صفحات مواقع التواصل الإجتماعي من اخبار حول تسليم مهام البنك المركزي بعدن و المقسم الوطني لشركة تجارية خاصة.

و اكدت البنوك المساهمة في شركة الخدمات المالية في البيان الصادر عنها و الذي حصل “يمنات” على نسخة منه، ان هذه الأخبار عارية عن الصحة و ملفقة جملة و تفصيلاً.

و استنكر البيان تداول تلك الأخبار في الوقت الذي تسعى فيه البنوك لإستعادة دورها الريادي في العمليات المالية و المصرفية.

و أوضحت أن شركة الخدمات المالية تأسست في عام ٢٠٠٦ من قبل ١٢ بنك يمني، بإشراف البنك المركزي اليمني، لغرض قيامها بإنشاء و تطوير المقسم الوطني لخدمة المدفوعات و العمليات المالية الالكترونية. مشيرة إلى أنه في عام ٢٠٠٩ بدأت الشركة بتقديم أولى خدماتها و المتمثلة بالربط بين الصرافات الآلية ATM للبنوك، و تلتها خدمة الربط بين نقاط البيع للبنوك POS و إدارة و تشخيص البطائق الالكترونية.

و بينت وثائق رسمية صادرة عن البنك المركزي يعود تاريخها إلى أكثر من 12 سنة مضت أن شركة الخدمات المالية اليمنية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن ربط البنوك فيما بينها.

و أضاف البيان أنه في عام ٢٠١٧ دخلت شركة مروج و هي مؤسسة مالية كمساهم في الشركة، و في عام ٢٠٢٠ اطلقت الشركة خدمة التحويل الفوري بين الحسابات البنكية و المحافظ الالكترونية.

و دعا البيان المواقع الإخبارية لتحري المصداقية و الدقة فيما يتم نشره و تداوله و العمل جميعاً في سبيل تعزيز دور البنوك و المؤسسات المالية و دور البنك المركزي اليمني في دعم الإقتصاد الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى