أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أزمة وسوق سوداء للخبز في مدينة تعز

يمنات – تعز

تشهد مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، أزمة خبز لليوم الثاني، على خلفية اضراب المخابز في المدينة.

و بدأت مخابز مدينة تعز بالاضراب عن العمل ابتداء من أمس الثلاثاء 08 ديسمبر/كانون أول 2020م، احتجاجا على ارتفاع أسعار الدقيق،  و الذي جاء انعكاسا لانهيار قيمة العملة المحلية في المحافظات التي تديرها الحكومة المعترف بها دوليا.

و قال سكان محليون في مدينة تعز ان المخابز التي ما تزال تعمل في مدينة تعز، و هي قليلة، باتت تبيع قرص الروتي ب٣٠ ريال، لكن تقف أمامها طوابير طويلة، و لا يتمكن جميع من في الطابور من الحصول على الخبز.

و يطالب مالكي المخابز مكتب الصناعة و التجارة بالموافقة على رفع سعر الخبز إلى 30 ريال، بدلا من 25 ريال، نظرا لعدم قدرتهم على الاستمرار في العمل مع ارتفاع قيمة الدقيق إلى أكثر من 25 ألف ريال للكيس سعة 50 كيلو جرام.

و أفادوا بأن سوق سوداء للخبز بدأت بالظهور في مدينة تعز، حيث تتواجد كميات من الخبز في بعض البقالات، تبيع قرص الروتي أو الرغيف بين (35 – 40) ريال.

و اقترب سعر الدولار مقابل الريال اليمني، اليوم الأربعاء في المحافظات التي تديرها الحكومة المعترف بها دوليا من 950 ريال، و الريال السعودي من 250 ريال، مع استمرار امتناع منشآت و شركات الصرافة عن بيع و شراء العملات.

و أدى ارتفاع الصرف إلى ارتفاع الأسعار، ما أنعكس سلبا على المواطن، في ظل وضع اقتصادي منهار و عدم تدخل الحكومة باتخاذ تدابير لوقف انهيار العملة الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى