أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

محكمة استئناف أمانة العاصمة تؤيد حكم الاعدام على “4” متهمين بقتل الأغبري وتخفف العقوبة على متهمين

يمنات – صنعاء

أيدت محكمة استئناف أمانة العاصمة صنعاء، اليوم الأربعاء 23 ديسمبر/كانون أول 2020، حكم الاعدام بحق 4 من المتهمين بقتل و تعذيب الشاب عبد الله قائد الأغبري.

كما خففت المحكمة عقوبة المتهم الخامس  الى الحبس 5 سنوات  مع دفع 5 ملايين ريال، و تخفيف الحكم على المتهم السادس من عقوبة السجن سنتين إلى السجن ستة أشهر.

و كانت محكمة شرق الأمانة الابتدائية قضت في 17 اكتوبر/تشرين أول الماضي بإعدام خمسة متهمين ادينوا بجريمة تعذيب قتل الأغبري، و الحبس للمدان السادس لمدة سنتين.

و قضى منطوق الحكم الابتدائي بإدانة المتهمين عبد الله حسين ناصر السباعي، و وليد سعيد الصغير العامري، و محمد عبد الواحد محمد الحميدي، و دليل شوعي محمد الجربة، و منيف قائد عبد الله مغلس، بالتهم المنسوبة اليهم في البند الأول من قرار الاتهام, و معاقبتهم بالإعدام قصاصا رمياً بالرصاص لقتلهم عمدا و عدوانا المجني عليه عبد الله قائد الأغبري.

كما قضى منطوق الحكم بإدانة عبد الله إسماعيل أحمد القدسي بالتهمة المنسوبة إليه في البند الثاني من قرار الاتهام و معاقبته بالحبس لمدة سنتين تبدأ من تاريخ القبض عليه.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق