أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. مثقفون يزورون الأديب سلطان الصريمي والشيخ السامدي

يمنات – صنعاء

زار برلمانيون و مثقفون و قيادات مجتمع مدني اليوم الاثنين 11 يناير/كانوم ثان 2021 الأديب و الشاعر الكبير الدكتور سلطان الصريمي، إلى منزله في العاصمة صنعاء.

و في اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا المتصلة بالشأن الثقافي و الإطمئنان على الحالة الصحية لأديب اليمن الكبير الدكتور سلطان الصريمي و التي تتطلب المزيد من العناية.

شارك في الزيارة يحيى منصور ابو اصبع رئيس اللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني و النائبان أحمد سيف حاشد و الدكتور عبد الباري دغيش و عبد الباري طاهر نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق و المفكر و المثقف اليمني حسن الدولة و أحمد ناجي النبهاني الامين العام المساعد السابق لاتحاد الأدباء و الكتاب اليمنيين و فيصل عبد الجليل العريقي رئيس منتدى الحداثة و التنوير و محمد سلطان اليوسفي العضو القيادي في منتدى الحداثة و العزي الصلوي رئيس تحرير صحيفة المصير.

كما زاوا الشيخ ضياء بن يوسف السامدي القابع في سجن البحث الجنائي بصنعاء، للاطمئنان على صحته و الاطلاع على ملابسات قضية إعتقاله.

و في الزيارة تم اللقاء مع زيد عباس الشامي نائب مدير امن أمانة العاصمة و صارم الدين مفضل وكيل نيابة البحث الجنائي، و اللذان تعاونا في تسهيل الزيارة. واعدين بنقل القضية إلى القضاء فور إنتهاء التحقيق في اقرب فرصة ممكنة.

زر الذهاب إلى الأعلى