أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

رئيس حكومة هادي يعلق على إقتحام الحزام الأمني للمقار الحكومية بعدن

يمنات – صنعاء

وصف معين عبدالملك رئيس حكومة هادي ، الاثنين 08 فبرائر/شباط 2021ـ عملية إقتحام المباني الحكومية في عدن، بأنها “محاولة بائسة” لإفشال اتفاق الرياض، واستكمال مسار تطبيق الشق الأمني والعسكري فيه.

وكانت مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، اقتحمت، امس الأحد، عدداً من المباني الحكومية بما في ذلك مقار لبعض الوزارات في عدن.

وأكد عبدالملك خلال إجتماع أمني طارئ، على ضرورة الوقوف بحزم وعدم السماح بتكرار مثل تلك الأعمال، والحفاظ على مؤسسات الدولة وعدم الإضرار بأمن واستقرار عدن.

مجددا تأكيده على ضرورة الاسراع في استكمال بناء المؤسسات الأمنية والعسكرية، حسبما نصت عليه بنود اتفاق الرياض.

وقال إن الحكومة ستعمل على تسخير كافة الإمكانيات اللازمة من أجل إنجاح هذا الأمر.

والأحد، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مسربة لقائد في قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، يدعى أبو همام اليافعي، لحظة إقتحامه أحد المباني الحكومية.

وظهر القيادي في الحزام الأمني رفقة عدد من المسلحين وهو يهدد بطرد الحكومة التي يشارك فيها المجلس الانتقالي المنادي الانفصال، بخمس حقائب وزارية، مرددا عبارات عنصرية ضد الوزراء المحسوبين على المناطق الشمالية، وهو ما أثار إستياء واسعاً، وموجة من الإنتقادات ضد الشرعية والتحالف الذي تقوده السعودية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى