أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

النائب حاشد يكشف عن عدم تضمين أسئلته في محضر جلسة البرلمان والنائب الأكوع يشدد على اثبات ذلك في المحاضر والنائب الصعدي يؤيد طرح حاشد

يمنات – خاص

قال النائب أحمد سيف حاشد إن الأربعين سؤالا التي وجهها لحكومة الانقاذ في جلسة الأحد 21 فبرائر/شباط 2021، لم يتم تضمينها في محضر الجلسة من قبل هيئة رئاسة المجلس “المعنية” و سكرتارية المجلس.

و أبدى النائب حاشد استغرابه من هذا التصرف، كون ذلك عرف برلماني جراء العمل به في المجلس منذ 17 عاما.

و طالب النائب حاشد في جلسة اليوم الاثنين اثبات اسئلته في محضر الجلسة، كما جرى العمل بذلك. مشيرا إلى أن أسئلته السابقة التي وجهها لوزير التربية و التعليم اثبتت في محضر تلك الجلسة.

و طالب النائب حاشد هيئة رئاسة المجلس “المعنية”، على فرض مشروعيتها، بالاستقالة اذا كانت لا تجرؤ على ذكر الاسئلة في محاضر المجلس.

من جانبه أكد النائب عبد الرحمن الأكوع على ضرورة و أهمية اثبات ما يدور في قاعة مجلس النواب في محاضر الجلسات، كون تلك المحاضر وثائق رسمية يتم العودة إليها في كل وقت.

و أيد النائب خالد الصعدي ما طرحه النائب حاشد. مؤكدا على أهمية اثبات الأسئلة في محاضر الجلسات.

و كان النائب حاشد قد وجه في جلسة الأحد أربعين سؤالا لعدد من الوزارات في حكومة الانقاذ. مشيرا إلى أنه سيتم استيفاء الأسئلة المتبقية في جلسة لاحقة.

و كان قد وجه في وقت سابق أسئلة لوزراء التربية و التعليم و الاتصالات و الداخلية، و لم يتم الرد عليها حتى الآن. منوها إلى أنه سيتم متابعة ذلك.

و أكد النائب حاشد أنه سيتم تحويل تلك الأسئلة إلى استجواب للحكومة في حالة عدم حضور الوزراء أو عدم الاقتناع بأجوبة الوزراء المعنيين.

و الأسئلة الأخيرة كان قد وجهها النائب حاشد لكل من رئيس الحكومة و وزراء الداخلية و المالية و النفط و التجارة و الصناعة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق