أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. وزارة الداخلية توضح حول الحريق الذي نشب في مركز ايواء للمهاجرين

يمنات – صنعاء

قالت وزارة الداخلية بصنعاء إن الحريق الذي نشب الأحد 07 مارس/آذار 2021، في مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في مصلحة الهجرة و الجوازات في العاصمة صنعاء، تسبب في وفاة و إصابة مهاجرين غير شرعيين و عاملين بمصلحة الهجرة و الجوازات.

و أوضحت أن الحريق أندلع عند الساعة الثانية و النصف ظهرا، و تمكنت فرق الدفاع المدني إخلاء النزلاء و إطفاء الحريق، كما تم إسعاف المصابين.

و أشارت الوزارة في بيان إلى أن التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة أسباب الحريق. معبرة عن شديد الأسف لهذا الحادث المؤلم.

و حملت منظمة الهجرة الدولية و الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث، لتقاعسها عن القيام بدورها في توفير الملاجئ المخصصة لتجميع و إيواء المهاجرين غير الشرعيين، و ترحيلهم إلى بلدنهم وفق القوانين الدولية.

و لفتت إلى أنها خاطبت المنظمات الأممية المعنية بالمهاجرين أكثر من مرة و طالبتها القيام بواجبها إزاء المهاجرين غير الشرعيين، إلا أنها تقاعست عن القيام بدورها ما شكل عبئا على الوزارة التي اضطرت رغم شحة الإمكانيات إلى توفير مركز إيواء مؤقت. منوهة إلى أن المركز مكتض بالمهاجرين غير الشرعيين.

المصدر: الاعلام الأمني اليمني

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق