أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مكتب أشغال أمانة العاصمة يواصل تعليق أعماله احتجاجا على ملاحقة موظفيه ومهندسيه من قبل مباحث الأموال العامة

يمنات – صنعاء – خاص

ما يزال العمل معلقا في مكتب الأشغال العامة و فروعه بأمانة العاصمة صنعاء لليوم الثامن على التوالي.

و يأتي هذا التعليق بسبب ما يتعرض له موظفي و مهندسي مكاتب الاشغال من تعسف و اقتياد الموظفين من قبل مباحث الاموال العامة، بحسب البيان الصادر عن نقابة موظفي الأِغال في أمانة العاصمة، و الذي بموجبه علق العمل.

و أعتبر بيان النقابة ما يتعرض له موظفو و مهندسو الِأغال تعسف خارج القانون، و مخالف للقوانين النافذة و كذا مخالفة دستورية، كون دستور البلاد يصون و يحفظ كرامة الموظف العام.

و أفاد مصدر في مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة، أنه رغم اصدار البيان الثاني  من قبل نقابة موظفي الاشغال بتاريخ 14 مارس/آذار 2021، و تعليق الاعمال إلا ان مباحث الاموال العامة، ما تزال تمارس التعسف ضد موظفي الاشغال من خلال مواصلة ترصد الاطقم التابعة لها لموظفي المكتب و مدراء مكاتب الاشغال، خاصة في مديرية السبعين.

و مع استمرار الاجراءات التعسفية ضد موظفي مكتب الاشغال بأمانة العاصمة، فإن نقابة موظفي الأشغال بأمانة العاصمة تحمل قيادة وزارة الاشغال العامة و الطرق و قيادة أمانة العاصمة مسئولية ما يجري و سكوتهم عن ما يتعرض له موظفي الاشغال. منوهة إلى أنها لا تعارض محاسبة أي فاسد أيا كان وفقا للقانون و الدستور. مشيرة إلى أنها لن تكون مطية لأي فاسد.

و كانت وكالة سبأ الرسمية، نشرت تقريرا عن مشاريع البنية التحتية الذي قام بها مكتب الاشغال بالأمانة للعام 2020م  و من اهمها تنفيذ مصفوفة الاوليات العشر، حيث نفذ مكتب الاشغال شق العديد من الشوارع  بمساحة 82952 متر مربع بنسبة زيادة عن العام 2019م 54٪ ،  كما قام بترميم للشوارع على مساحة 3529 متر مربع، و رفع 202809 متر مكعب من مخلفات البناء و السوائل نتيجة الامطار، و تركيب 370 عمود انارة و اضاءة 1617 لمبة اقتصادية و 579 كشافة بالطاقة الشمسية في عدد من الشوارع الرئيسية، اضافة الى تشغيل الالواح و الاشارات الضوئية في عدد من تقاطعات الشوارع الرئيسية، و وضع بعض الحواجز البلاستيكية والمساهمة في انارة الميادين العامه و تركيب الانارة الخاصة بالاحتفالات، و ازالة 1678 مخالفة بناء في عموم جميع مديريات الامانة للعام 2020، لافتا إلى ان مكاتب الاشغال نفذت حملات لإظهار امانة العاصمه بالشكل اللائق بها، حيث تم رفع 5712 بسطة و مظلات و صناديق و منتجات للعرض في ارصفة و شوارع الامانة و التي ذهب ضحية هذا العمل 3 شهداء من مكتب الاشغال، كما تم رفع 32 سوق عشوائي و تنظيم 102 سوق قات، عوضا عن ردم الحفر نتيجة الامطار المستمرة على مساحه تجاوزت 7773 متر مربع، و رفع مخلفات المباني التي تضررت نتيجة السيول 26275 متر مكعب، و التي تضرر 31 منزل و تهدم 30 منزل و اجلاء الساكنين، و ازالة 388 مطب عشوائي و اعمال كثيرة و واسعة يقوم بها بالتعاون مع المرور و صندوق النظافة و عدد من الجهات الرسمية، و بلغ نسبة زيادة الايرادات بنسبة 31٪ مقارنة بالعام 2019م.

و استغرب مصدر في مكتب أشغال أمانة العاصمة الهجمة التي وصفها بـ”الشرسة” على موظفي و مهندسي الاشغال من قبل مباحث الاموال العامة، و التي قال انها تقوم حاليا بالنزول على مالكي المباني و ادخالهم سجونها و كأن هناك توجه غير قانوني بسحب اعمال الاشغال و اسنادها لآخرين.

و قال مصدر أخر أنه اذا استمر هذا التعسف فيتم اعفاءهم من اعمالهم جميعا. محملا أي مخالفات تحصل خلال ايام تعليق الاعمال تتحمل تبعاتها مباحث الاموال العامة.

و أوضح المصدر أنه سبق ان تم مناشدة عضو المجل سالسياسي الأعلى، محمد علي الحوثي و القاضي نبيل العزاني النائب العام لإيقاف مثل هذه التعسفات و الاحتكام الى القانون، في أي قضية فساد لأي موظف بمكتب الاشغال. مؤكدا أنه مازال تعليق الاعمال مستمر الى ان يتم ايقاف هذا الاعمال العشوائية. مطالبا بضرورة أن يضطلع أمين العاصمة و الهيئة الادارية بمسؤلياتها تجاه تلك الاعمال العشوائية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى