أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

أمطار على أجزاء متفرقة من المرتفعات والأرصاد ينبه من ارتفاع الحرارة في مناطق أخرى

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للارصاد إنه بناء على المعطيات الرصدية و التنبؤية و خرائط الطقس المختلفة، تبين وجود حالة من عدم الاستقرار للطقس على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية، مع ارتفاع في درجات الحرارة على  المناطق الصحراوية و الساحلية و الهضاب الداخلية.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية الصادرة صباح اليوم الأحد 11 إبريل/نيسان 2021، هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على اجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالا و حتى تعز جنوبا.

كما توقع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة على الصحاري و الهضاب الداخلية  لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف) و أجزاء من المحافظات الساحلية، و قد تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 38 درجة مئوية.

و نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من تدفق السيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بعدم التواجد في بطون الاودية أو بالقرب منها اثناء و بعد هطول الامطار.

كما نبه قاطني المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية أو الذاهبين اليها و قاطني المناطق الساحلية من الارتفاع في درجات الحرارة. ناصحا بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة اثناء النهار.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الاثنين 12 إبريل/نيسان 2021

المرتفعات

– طقس صحو إلى غائم جزئياً، يتحول تدريجيا إلى الغائم في فترة ما بعد الظهيرة، بسبب تشكل للسحب الركامية التي من المحتمل أن يصاحبها هطول امطار متفاوتة الشدة يرافقها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات.

المناطق الساحلية

– طقس صحو إلى غائم جزئياً، حار و رطب نهاراً.

– الفرصة مهيأة لهطول امطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية و المناطق المحاذية لها.

– الرياح معتدلة السرعة تنشط على السواحل الغربية، و قد تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقدة، تعمل على اضطراب البحر و ارتفاع الموج، خاصة على الأجزاء الجنوبية من البحر الأحمر و مدخل باب المندب.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو و جاف حار نهاراً، مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء منها.

– الرياح معتدلة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تنشط خلال ساعات الظهيرة تعمل على اثارة الاتربة و الرمال.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئياً بوجه عام.

– الرياح شمالية إلى شمالية شرقية، تتراوح سرعتها بين 05 إلى 15 عقدة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى