أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: أمطار رعدية متفرقة من تعز إلى صعدة

يمنات

هطلت كميات من الامطار خلال ال24 ساعة الماضية، حيث سجلت محطة حجة 12 ملم، و محطة إب 4.4 ملم، و محطة ريمة 3.6 ملم، و محطة السده بإب 1.6 ملم، و محطة صعدة 1.2 ملم، و محطة المحويت 0.9 ملم.

و توقع المركز في نشرته التحذيرية الصادرة صباح اليوم الاحد ٢٥ أبريل/نيسان ٢٠٢١ استمرار حالة عدم استقرار في الأجواء و هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية و البرد احياناً على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى تعز جنوباً، و قد تشمل أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة، خلال فترتي الظهيرة و المساء.

و أشار إلى أنه من المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من الهضاب الداخلية، خاصة على أجزاء من محافظات (الضالع، لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت).

و لفت إلى أن درجات الحرارة تبقى أثناء النهار مرتفعة على المناطق الصحراوية و الساحلية، حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33 – 38) درجة مئوية.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري و ممرات السيول و بطون الأودية.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار و تشكل الضباب او السحب المنخفضة على المرتفعات.

و حذر قاطني المناطق الصحراوية و الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية من الأجواء الحارة.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الاثنين ٢٦ أبريل/نيسان ٢٠٢١

المرتفعات الجبلية

– طقس غائم جزئياً إلى غائم و هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية و البرد احياناً على أجزاء متفرقة من المرتفعات من صعدة شمالاً و حتى تعز جنوباً، و قد تشمل أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة، خلال فترتي الظهيرة والمساء.

من المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على الهضاب الداخلية، خاصة على أجزاء من محافظات (الضالع، لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت).

المناطق الساحلية

– طقس غائم جزئياً حار و رطب نهاراً على المناطق الساحلية.

– هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية و الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

– الرياح معتدلة الى نشطة السرعة على الساحل الغربي و مدخل باب المندب، تصل أقصى سرعة لها إلى 23 عقدة، تعمل على أضطراب البحر و ارتفاع الموج.

المناطق الصحراوية

– طقس صحو إلى غائم جزئياً، حار نهاراً، مع سحب ممطرة متفرقة.

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة و الرمال.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئياً إلى غائم، و هطول أمطار متفرقة.

– الرياح معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 16 عقدة.

زر الذهاب إلى الأعلى