أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

مواجهات عنيفة على تخوم مدينة مأرب

يمنات – صنعاء – خاص

تدور مواجهات عنيفة على تخوم مدينة مأرب، شمال شرق اليمن، منذ بداية الأسبوع الجاري.

و قالت مصادر محلية ان أعنف المعارك تدور منذ فجر الأحد 25 أبريل/نيسان 2021، في المناطق الواقعة إلى الغرب من مدينة مأرب.

و أفادت المصادر أن المعارك دارت خلال الساعات الماضية في الطلعة الحمراء، الواقعة إلى الغرب من المدينة.

و أفاد سكان محليون في مدينة مأرب ان انفجارات عنيفة تدوي من اتجاه الطلعة الحمراء اليت تقع ضمنها منطقة “الكسارة” منذ صباح الأحد، فيما أصوات اطلاق النار من أسلحة مختلفة تسمع بدون انقطاع منذ صباح الأحد.

و قال مصدر محلي ان قوات حكومة الانقاذ دفعت بتعزيزات باتجاه الطلعة الحمراء السبت الماضي، فيما دفعت قوات حكومة هادي بتعزيزات باتجاه تبة مجاورة للطلعة الحمراء، خلال الساعات الأولى من ليل السبت/الأحد.

و يقول مصدر عسكري مقرب من قوات حكومة الانقاذ ان مقاتليهم سيطروا على تبة الطلعة الحمراء اليوم الأحد، و يتقدمون حاليا باتجاه جبل البلق. لافتا إلى أن معارك عنيفة تدور هناك منذ عصر الأحد.

إلى ذلك نفى وزير الاعلام و الثقافة و السياحة بحكومة هادي، معمر الارياني، سيطرة قوات حكومة الانقاذ على منطقة الكسارة، الواقعة إلى الشمال الغربي من مدينة مأرب.

جاء ذلك ردا على تقرير نشرته وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس” قالت فيه ان قوات حكومة الانقاذ استكملوا السيطرة تماما على جبهة الكسارة، و أصبحوا يقتربون من مدينة مأرب مركز المحافظة.

إلى ذلك أكدت لـ”يمنات” سكان محليون ان المعارك العنيفة لا تزال على أشدها ليل الأحد/الاثنين. مشيرين إلى أن أصوات اطلاق النار و الانفجارت تسمع إلى أحياء مدينة مأرب. منوهين إلى عائلات تقطن جوار المستشفى العسكري، غرب المدينة، بدأت بالنزوح إلى أحياء داخل المدينة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى