أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اشتداد المعارك على تخوم مدينة مأرب والعرادة يعلن التعبئة العامة

يمنات – خاص

ما تزال المعارك مستمرة على تخوم مدينة مأرب، شمال شرق اليمن.

و قالت مصادر محلية ان تعزيزات عسكرية دفع بها الطرفين إلى مناطق المواجهات المحتدمة بدون توقف لليوم الثالث على التوالي.

و أفاد مصدر عسكري ان قوات حكومة هادي دفعت بتعزيزات خلال الليلة الماضية باتجاه تبة المصارية، و الاطراف الغربية و الشمالية الغربية للمدينة.

و تؤكد مصادر عسكرية ان قوات حكومة الانقاذ تضغط بقوة منذ مساء الثلاثاء ٢٧ أبريل/نيسان ٢٠٢١ لتحقيق اختراق في الانساق الدفاعية التي عززتها مؤخرا قوات حكومة هادي بمحاذاة منطقة الكسارة.

و تفيد مصادر محلية ان تحركات تقوم بها شخصيات قبلية مقربة من محافظ مأرب، سلطان العرادة و شخصيات قبلية مقربة من تجمع الاصلاح، في اوساط قبائل مأرب لتحشيد مقاتلين، في اطار التعبئة العامة التي اعلنها العرادة امس الثلاثاء في لقاء ضم شخصيات قبلية و اجتماعية و مسؤولين.

و ادى احتدام المعارك في تخوم مدينة مأرب إلى نزوح عشرات الاسر من الأحياء الغربية للمدينة، خصوصا من حي الروضة و الأحياء الواقعة في محيط المستشفى العسكري و المجمع الحكومي، بعد أن أصبحت الحركة في هذه الاحياء محاطة بالخطر، بسبب القذائف و الرصاص العشوائي و التحركات العسكرية.

و تؤكد مصادر عسكرية ان المعارك في تصاعد مستمر منذ الليلة الماضية، و ان الطرفين يستخدمان مختلف انواع الاسلحة. مشيرة إلى ان معارك كر و فر تدور في منطقة الكسارة، وسط قصف مكثف و شبه متواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى