أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسةخدمات

الأرصاد: اشتداد حالة عدم استقرار الاجواء وهطول المزيد من الأمطار

يمنات – صنعاء

هطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة يوم أمس الثلاثاء، حيث سجلت محطة عتق بشبوة 58.0 ملم، و محطة مدينة إب 23.4 ملم، و محطة حدة بصنعاء 11.5 ملم، و محطة المطار بصنعاء 09.5 ملم، و محطة السدة بإب 05.3 ملم، و محطة الجبين بريمة 05.2 ملم، و محطة الكدن بالحديدة 05.0 ملم، و محطة ذمار 02.0 ملم، و محطة عمران 01.5 ملم، و محطة المعافر بتعز 01.4 ملم، و محطة صعدة 00.2 ملم. كما هطلت كميات من الأمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية و الهضاب الداخلية و المناطق الصحراوية، خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

و توقع المركز استمرار و اشتداد حالة عدم الإستقرار التي يتوقع ان تكون اكثر حدةً، يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة و مصحوبة بالعواصف الرعدية و البرد، تتأثر بها:

– مناطق متفرقة من المرتفعات من صعدة شمالاً و حتى تعز جنوباَ، خاصة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع).

– الهضاب الداخلية و الصحارى و تشمل مناطق متفرقة من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، مأرب، الجوف).

– السواحل الجنوبية و الشرقية و المناطق الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، عدن، لحج) و هطول أمطار خفيفة على أرخبيل سقطرى.

– السواحل الغربية و المناطق المحاذية لسهل تهامة.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بعدم التواجد في ممرات السيول و بطون الأودية. مشددا على  ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار.

و حذر سائقي المركبات في الطرقات و المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الأمطار و تشكل الضباب و السحب المنخفضة.

زر الذهاب إلى الأعلى