أخبار وتقارير

الهجرة الدولية: انخفاض معدل تدفق المهاجرين الأفارقة الى اليمن

يمنات – صنعاء

قالت منظمة الهجرة الدولية، ان تدفق المهاجرين الأفارقة الى اليمن انخفض خلال الربع الأول من العام 2021 مقارنة بالسنوات السابقة لأزمة كورونا العاليمة.

وذكرت المنظمة في تقرير ،الجمعة 30 أبريل/نيسان 2021، أن أكثر من خمسة آلاف مهاجر افريقي وصلوا خلال الربع الأول من العام الجاري رغم القيود المخففة على الحركة في المنافذ الحدودية.

وأستعرض التقرير بالأرقام وصول خمسة آلاف ومائة وثلاث عشرة مهاجراً في الربع الأول من هذا العام، مقارنة بسبعة وعشرون ألفا وتسعمائة وثمانية واربعون مهاجراً في الفترة نفسها من عام 2020، و سبعة وثلاثون ألفا ومائة وتسعة مهاجر خلال العام 2019.

وتعد اليمن منذ سنوات طويلة، وجهة لمهاجرين من دول القرن الإفريقي، لاسيما إثيوبيا والصومال، حيث يهدف العديد منهم الانتقال في رحلتهم الصعبة، إلى دول الخليج، خصوصا السعودية.

وتقول المنظمة الأممية أن معظم المهاجرين يعتبرون اليمن مجرد نقطة عبور فقط نحو دول الخليج الغنية بالثروات، بحثاً عن سبل حياة أفضل، على الرغم من الظروف المزرية، في ظل وصول محدود للغاية للخدمات الأساسية مثل المأوى والغذاء والمياه والرعاية الصحية.

وأشارت وفق تقارير سابقة، إلى أن غالبية هؤلاء المهاجرين يحملون الجنسية الإثيوبية بما يعادل نسبة 93 بالمئة منهم، فيما يمثل الصوماليين نسبة 7 بالمئة فقط.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى