العرض في الرئيسةفضاء حر

القضاء على ما بقي من أثر الدولة

يمنات

أحمد سيف حاشد

إلى مجلس نواب أنصار الله..
إلى وزير مالية حكومة أنصار الله..
وثالثة الأثا في سلطة الأمر الواقع في صنعاء التابعة لأنصار الله ..

على الأقل ضعوا معايير ليكون الفساد بنظام.. عدم تقديم ربع الموازنة للمجلس والتحلل عما بقي من دولة بالامتناع عن تقديمها يعني ضمن ما يعنيه أن النهب فتح الباب على مصرعيه وصار النهب والفساد بدون مهل أو نظام..

ما يتم ارتكابه أكبر مخالفة دستورية وقانونية.. يجب كشف الدمامة كلها، بدلا من الزعم أن في صنعاء بقايا دولة أو دستور أو قانون، أو الإدعاء أن ثمة بقايا رسم يذكر من وفاة المرحوم ..

التبرير أن المعلومات الاقتصادية يستفيد منها الخارج إنما هو اطلاق اليد للنهب والفساد دون حسيب أو رقيب..

قبل تدويل ميناء الحديدة عرفت من أحد العاملين اليمنيين في أحد مكاتب الأمم المتحدة تفاصيل كثيرة صادمة جعلتني مذهولا..

إنهم يعرفون ما كان يتم جبايته من ميناء الحديدة، وفوارق الأسعار التي يتم الاستيلاء عليها.. فيما كانت سلطة الأمر الواقع في صنعاء تقدم لمجلس النواب معلومات مغلوطة وزائفة..

ومع ذلك حتى تقرير الخبراء وهو المشجب الذي يريدون الفساد بحرية تحت مبرره زعم أن تلك الموارد تذهب إلى الجبهات. لقد كان مجاملا لكم.. متلطفا بكم.. بل وكاذبا معكم إلى حد بعيد..

إن ما تكتموه إنما تكتموه وتداروه عن أعين شعبكم ورقابته، وليس على الخارج الذي توافوه بالبيانات والتفاصيل عبر المنظمات وغيرها مقابل الدولار والفتات الذي بعضه صارت تعافه حتى الدواب..

إنكم لا تظللون غير شعبكم الصابر والمجاهد، أما الخارج فيعرف تفاصيل تفاصيلكم فيما يخص مداخيلكم وجباياتكم والوضع الاقتصادي الذي تعيشونه..

ما ينتوي فعله وزير ماليتكم في صنعاء من امتناع تقديم أي موازنة أو خطة إيراد وإنفاق للعام 2021 هو تكفين لبقايا دولة تم الإجهاز عليها بإصرار وإمعان ..

ما فعله وزير ماليتكم ذكرني بما فعله وزير داخلية سابق.. كان يعطينا معلومات قليلة تهوّن من ظاهرة تهريب الأطفال إلى دول الجوار واستغلالهم الجنسي، فيما يتم موافاة المنظمات الدولية بالأرقام الحقيقية والمهولة.. يمنعها عنا حتى لا يعلم بها شعبنا، ولكنه يقدمها للمنظمات والدول من أجل الدولارات والمساعدات.. اليوم ديمة خلفنا بابها.. الخطبة الخطبة والجمعه الجمعه.. بل يومنا بات أسوأ بكثير من أمس مضى.

اليوم أنتم تقدمون للمنظمات الدولية ما لم تقدموه لمجلس النواب أو حتى لغيرها من الأشكال الرقابية التابعة لكم، بل وتريدون أن تجهزون على بقايا البقايا من موازنة صرنا نتذكر اسمها بصعوبة..

إنكم لا تكرسون الفساد والنهب، بل وتطلقون يديه بمبرر الخارج، فيما الخارج يعلم داخلكم ودواخلكم وخارجكم بالتفاصيل.. فقط شعبكم الذي تدارون عنه فسادكم الكبير، وتظللوه، وتقوضون ما بقي من رسم وبقايا دولة صورية.. لقد أجهزتم على بقاياها، وتجهزون كل يوم على آخر معلم فيها، وآخر أثر لها في الواقع وفي الذاكرة ..

لذلك أقل من الأقل أن نطالبكم أن تنهبون وتفسدون بنظام، وبقليل من الصبر والمهل، أما الحياء فلا ماء ولا أثر له في وجوهكم ..

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520.

زر الذهاب إلى الأعلى