أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

في اطار الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المصرية .. مثقفون يزورون مقبرة الشهداء المصريين وقيادات يمنية بصنعاء

يمنات – خاص

زار مثقفون يمنيون اليوم الجمعة ٢٣ يوليو/تموز ٢٠٢١، مقبرة الشهداء المصريين وقبور عدد من القيادات اليمنية في العاصمة صنعاء، في اطار الاحتفال بالذكرى التاسعة والستين لثورة الثالث والعشرين من يوليو المصرية.

 

وجاءت هذه الزيارة تعبيرا عن الامتنان لدور مصر البارز في الإنتصار لحق الإنسان العربي في الحرية والكرامة والإستقلال الوطني والتحرر من الإستعمار والرجعية ومخلفاتهما.

وشارك في الزيارة النقيب الأسبق للصحفيين اليمنيين الأستاذ عبد الباري طاهر، والبرلماني والحقوقي أحمد سيف حاشد، والأديب أحمد ناجي أحمد الامين العام المساعد السابق لاتحاد الادباء والكتاب اليمنيين، والصحفي العزي الصلو رئيس تحرير صحيفة المصير، والناشط المدني والكاتب نبيل الحسام، والاعلامي توفيق العبسي.

و في زيارتهم لمقبرة الشهداء المصريين، قرأوا الفاتحة على ارواح الشهداء المصريين الزكية. متذكرين بإكبار دور مصر عبد الناصر ودور ثورة الثالث والعشرين من يوليو 1952 في احداث تحول حضاري على مستوى الوطن العربي والعالم الثالث؛ واليمن على وجه الخصوص، في الإنتصار لحق الشعوب في الحرية والنهوض الإجتماعي. مشيدين بدور ثورة الثالث والعشرين من يوليو في الإنتصار لثورة السادس والعشرين من سبتمبر في شمال اليمن ضد النظام الإمامي المستبد، ودعم ومساندة ثورة الرابع عشر من اكتوبر في جنوب اليمن ضد الإستعمار البريطاني البغيض.

كما زاروا قبور عدد من قبور القيادات اليمنية، وكانت البداية بزيارة قبر المشير عبد الله السلال أول رئيس جمهورية بعد قيام ثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962، وقبر قائد التنوير الأستاذ احمد محمد نعمان، وقبر الرئيس الاسبق للجمهورية العربية اليمنية القاضي عبد الرحمن الإرياني، وقبر الشهيد الشاعر والثائر محمد محمود الزبيري، وقبر الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي والشهيد عبد الله الحمدي، وقبر رجل الحوار وشهيد الدولة المدنية الشهيد جار الله عمر الأمين العام المساعد السابق للحزب الإشتراكي اليمني.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى