أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

“ترجمة” .. وصول جنود من القوات البريطانية الخاصة إلى المهرة

يمنات – خاص

ترجمة خاصة بـ يمنات

كانت القوات الخاصة البريطانية في اليمن الليلة الماضية لمطاردة إرهابيين يقفون وراء هجوم بطائرة بدون طيار أسفر عن مقتل حارس أمن بريطاني على ناقلة نفط في الخليج.

وصل فريق مكون من 40 جنديا من القوات البريطانية الخاصة التابعة لسلاح الجو إلى شرق اليمن أمس. وعند هبوطهم في الغيظة في المهرة، يقال إنهم يستخدمون مرشدين محليين، مدعومين من وزارة خارجية المملكة المتحدة، والذين لديهم معرفة بالمنطقة للمساعدة في مطاردة “…..” حوثيين مسؤولين عن العملية.

ويضم الفريق أيضا وحدة متخصصة بالحرب الإلكترونية التي يمكن أن توظف موارد في نظام الاتصالات.

ودعا الجنرال كارتر، قائد القوات المسلحة البريطانية، إلى الانتقام الغربي من الهجوم الذي أودى بحياة أدريان أندروود، الجندي البريطاني السابق الذي يعمل في شركة أمبري البريطانية لتوفير الأمن للسفينة، وقائدها الروماني.

وقال: “إن ما نحتاج الى القيام به هو تنبيه ايران لسلوكها المتهور للغاية.”

ويخشى أن تكون طهران قد زودت المسلحين بالطائرة الجوية بدون طيار بعيدة المدى لتهديد السفن التجارية الدولية في بعض أكثر الممرات الملاحية ازدحاما في العالم.

وتعتقد الاستخبارات الأمريكية الإسرائيلية أن الطائرة أطلقت من شرق اليمن ووجهتها شبكة “جي بي إس” نحو الناقلة قبل أن يسيطر أحد المشغلين الالقاء، ويوجه الصاروخ عبر الكاميرا إلى جسر السفينة.

وقع الهجوم في 30 يوليو الماضي، على بعد حوالي 152 ميلا بحريا شمال شرق ميناء الدقم العماني.

ويعمل فريق القوات الخاصة التابع للجوية البريطانية مع قوة عمليات خاصة امريكية كانت موجودة من قبل في المنطقة ويساعد في تدريب وحدة كوماندوز سعودية من النخبة.

ودانت كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإسرائيل، إيران للهجوم على ناقلة إمفي ميرسر ستريت، على الرغم من أن النظام الايراني ينفي تورطه.

وكانت السفينة التي تديرها شركة زودياك ماريتايم التي تتخذ من لندن مقرا لها، وهي جزء من مجموعة زودياك التابعة للملياردير إيال أوفير، متجهة من تنزانيا إلى الإمارات العربية المتحدة.

وقال وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد إنه على اتصال دائم مع نظيره البريطاني دومينيك راب وأنه “اشار اليه بضرورة الرد بقوة”.

وقال مصدر عسكري بريطاني رفيع المستوى الليلة الماضية: “كل شيء يشير إلى إطلاق الطائرة بدون طيار من اليمن.

والمُقلق الآن هو أن امتلاكهم لـ طائرة بدون طيار طويلة المدى ستمنحهم قدرة جديدة.

المصدر: صحيفة اكسبرس البريطانية

زر الذهاب إلى الأعلى