العرض في الرئيسةفضاء حر

شوشو وحرصها على إغلاق مطار صنعاء

يمنات

صلاح السقلدي

شوشو، المسماة جزافا بالشرعية تحرض على إبقاء مطار صنعاء مغلقا منذ سبع سنوات وتشكو في الوقت عينه من تصرفات مطار عدن ومن معاناة الشماليين في الطرقات واروقة الادارات الحكومية، .

كم مرة قلنا ونكرر ان اغلاق مطار صنعاء يمثل عبىئا ثقيلا ليس فقط على اهل صنعاء وعموم الشمال الذي ينتهك هذا الاغلاق حقوقهم بالسفر والعلاج والدراسة ولاغتراب؟ بل ايضا يشكل عبئا على مطار عدن وعلى عدن كلها، المدينة المنهكة اصلا ويحملها ما لاطاقة لها به من كثافة بشرية قادمة من الشمال في وقت نعرف فيه وضع الخدمات المتردية بالمدينة، وخطورة الطريق بين صنعاء وعدن ووعورة دروبه المستحدثة، فضلا عن الاوضاع الامنية المضطربة.

ولهذا مخطىء من يعتقد ان الشمال وحده متضررا من هذا الاغلاق- وأن كان هو فعلا الاكثر تضررا- بل الجنوب ايضا، خصوصا وان مطار المكلا موقف هو الآخر وقد طالت الوعود وكثرت بإعادة فتحه دون طائل. ومن سذاجة بعض الجنوبيين ان يصفقوا لاستمرار اغلاق مطار صنعاء على حساب امكانيات وطاقات عدن الشبه معدومة.

علما ان التحالف ليس وحده من يصر على اغلاق مطار صنعاء وان كان هو المستفيد الاول من تعذيب الناس هناك بل ايضا هذه المسماة بالشرعية ظنا منها ان هذا الاغلاق يضعف الحوثيين ويقوض حضورهم ويشكل لها سلاحا ضاربا بعد ان اخفقت بهزيمتهم عسكريا.

.. وعطفا على ما تقدمم نقول: ان من يتحدث عن معاناة الشماليين بالجنوب وهو يصر على اغلاق مطار صنعاء ويعيق جهود وقف الحرب فهو قطعا ليس مؤهلا للحديث عن هكذا معاناة كونه شريكا اصيلا بصنعها طيلة العجاف السبع وبإبقائها الى ما لانهاية.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى