أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. حملة لتطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام

يمنات – صنعاء

دشنت وزارة الصناعة والتجارة  في حكومة الانقاذ بصنعاء، الاربعاء 22 سبتمبر/آيلول 2021، حملة لتطبيق تطبيق بيع الخبز بالكيلو في إطار حملة تشمل المحافظات والمديريات .

الحملة التي قادها وزير الصناعة في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة، أغلقت عددا من الأفران المخالفة للقرار في حين منحت شهادات تقديرية للأفران النموذجية  .

وكانت وزارة التجارة والصناعة في حكومة صنعاء قد اصدرت تعليمات مشددة الى مكاتبها بتطبيق بيع الخبز بالكيلو جرام , وانذار المخالفين للبيع واتخاذ اجراءات رادعة ضد الرافضين للقرار .

وتسعى السلطات في صنعاء إلى ضبط اسعار الخبز ضمن خطة لمنع التلاعب, في اطار تطبيق قائمة سعرية للمواد الغذائية الأساسية .

 ونقلت وكالة “سبأنت” في صنعاء , عن وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة قوله أن النزول الميداني يأتي للتأكد من تطبيق القرار ومدى التزام أصحاب المخابز والأفران به.. حاثا على مضاعفة الجهود من قبل الفرق الميدانية بما من شأنه التطبيق الصارم للبيع بالكيلو جرام والتقيد بالاشتراطات الصحية والمواصفات المعتمدة .

موضحا أن عمليات الإغلاق تتم عقب النزول  والتأكد من البلاغات والإشعار لصاحب المخبز بالمخالفة .. داعيا وسائل الإعلام إلى التعاون مع الوزارة ومكاتبها في نشر الوعي لدى المجتمع بأهمية بيع رغيف الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام.

 وأهاب بالمواطنين الالتزام والشراء وفقا للقرار الجديد والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية أو في المواصفات أو الاشتراطات الصحية على الرقم المجاني للوزارة ١٧٤ والتطبيق الإلكتروني لتلقي البلاغات والشكاوى.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى