أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صنعاء .. حقوقيون يناقشون مع وزارة حقوق الانسان الافراج عن الصحفيين المعتقلين والفنانة انتصار الحمادي

يمنات – صنعاء

ألتقى حقوقيون اليوم الثلاثاء ٢٨ يونيو/حزيران ٢٠٢٢ القائم بأعمال وزير حقوق الانسان بصنعاء، علي الديلمي.

وناقش اللقاء سبل تفعيل دور الوزارة في الإفراج عن الصحفيين المعتقلين في سجون صنعاء.

ودعا الحقوقيون الوزارة إلى ممارسة دور فاعل في الإفراج عن الفنانة إنتصار الحمادي.

وتكون الوفد الحقوقي من النائب أحمد سيف حاشد وعبد الباري طاهر نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق، والقاضي عبد الوهاب قطران واحمد ناجي أحمد النبهاني نائب الأمين العام السابق لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وفيصل عبد الجليل العريقي رئيس منتدى الحداثة والتنوير الثقافي والمحامي خالد الكمال والناشط المدني نبيل الحسام.

وفي اللقاء شرح الأستاذ علي الديلمي جهود الوزارة في متابعة الإفراج عن الصحفي يونس عبد السلام. مشيرا إلى أن أسماء الأربعة الصحفيين المحكوم عليهم بالإعدام وردت ضمن اتفاقية تبادل الأسرى.

وأكد الأستاذ عبد الباري طاهر بأن لا علاقة للصحفيين الأربعة باطراف الحرب.

وفي اللقاء طلب الأستاذ علي الديلمي من الأستاذ عبد الباري طاهر كتابة مذكرة بخصوص الصحفيين الأربعة وبخصوص عبد الرحمن حسن خضري. واعدا بأن تبذل الوزارة  جهدا في متابعة الجهات المختصة من اجل الإفراج عنهم.

وتطرق اللقاء إلى موضوع الفنانة إنتصار الحمادي وكيف انه تم الإفراج عن زميلتها المحكوم عليها بنفس الحكم في حين لم يتم الإفراج عن إنتصار.

واوضح الديلمي أنه اذا كانت هناك ظروف مرضية وتقارير طبية، فإن الوزارة سوف تتابع الجهات المختصة من اجل الإفراج عن إنتصار الحمادي اسوة بزميلتها التي تم الإفراج عنها لنفس الأسباب المتعلقة بتردي اوضاعها الصحية.

وعبر الحقوقيون عن تقديرهم لتفاعل القائم بأعمال وزير حقوق الانسان مع القضايا الحقوقية موضوع النقاش.

وأكد الديلمي ان وزارة حقوق الإنسان بصنعاء بصدد الترتيب لزيارة السجناء في السجون. لافتا إلى ان هناك الكثير من المظلومين في مختلف السجون في أرجاء البلاد، لا يحضون بإهتمام الإعلام. مشددا على انه لابد من الإهتمام بمظلومية هؤلاء الناس الذين لا سند لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى