أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

تنظيم القاعدة في تعز ينشر تسجيل مرئي لمشاركته في معارك بمدينة تعز إلى جانب عناصر المقاومة

يمنات – صنعاء

نشر أنصار الشريعة (الذراع المحلية لتنظيم القاعدة في اليمن)، تسجيلا مرئي يغطي جانب من المعارك التي يخوضها فيما سماها “ولاية تعز”.

التسجيل يكشف عن حجم مشاركة التنظيم في المعارك التي تدور في مدينة تعز، بين أنصار الله و المقاومة.

و يظهر التسجيل مشاركة فاعلة لمقاتلي التنظيم في المعارك التي تدور شرق مدينة تعز، و بالذات في حي الجحملية.

و يتضمن التسجيل، عمليات تدريب للعشرات من مقاتلي التنظيم الذين يظهرون و هم ملثمين، مرتدين الزي الأفغاني و حاملين شعارات التنظيم، و هم يستخدمون أسلحة رشاشة.

و في التسجيل يظهر تدريب مقاتلي التنظيم في عمليات اقتحامات داخل ما سموه “معسكر أبو خالد التعزي” و الذي يظهر التسجيل أنه بدروم واسع في إحدى المناطق التي يسيطر عليها التنظيم داخل مدينة تعز.

كما يظهر مشاهد اشتباكات عنيفة، و قصف بالمدفعية و الهاون و عمليات قنص و هجمات على مواقع لمسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، في حي الجحملية و حي الشماسي.

و تظهر في التسجيل، أطقم جديدة، طليت باللون الأسود و طبع عليها شعار “القاعدة”، و على متنها عناصر مسلحة تتجول في الأحياء الخاضعة لسيطرتهم.

و يعد هذا التسجيل هو الثاني الذي يبثه تنظيم أنصار الله ولاية تعز، حيث نشروا التسجيل الأول في الـ10 من نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

وتضمن السجيل الأول الذي حمل عنوان “معركة الجحملية” مشاهد قصيرة لقصف مدفعي خلال المعارك في مدينة تعز، قال إنها “استهداف الحوثيين لمساكن وأحياء أهل السنة.

و حوى مقابلات مع أشخاص و بعض المصابين، تحدثوا في هذا الجانب، وعرض مشهداً لتشييع جنازة أحد عناصره قتل خلال تلك المعارك.

الوسوم
إغلاق
إغلاق