رياضة

المنتخب الوطني يحتفظ بالمركز 123 في التصنيف العالمي للفيفا لشهر مايو

يمنات – متابعات

احتفظ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمركزه ألـ123 في التصنيف العالمي للمنتخبات لشهر مايو الجاري والذي أصدره اليوم الخميس الإتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ويُعد المركز 123 عالمياً هو الأفضل لمنتخب اليمن الأول منذ العام 2010 وفق التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية.

وكان المنتخب الوطني حقق قفزة هائلة في التصنيف العالمي لشهر أبريل المنصرم، حيث قفز 25 مركزاً ليحتل المركز 123 بعدما كان في المركز 148 في تصنيف الفيفا لشهر مارس الماضي.

ويرجع هذا التقدم لمنتخب اليمن الأول لكرة القدم في التصنيف العالمي إلى فوزه على منتخب طاجيكستان الذي كان يسبقه في التصنيف، حيث فاز عليه المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف في 28 مارس الماضي في المباراة التي جرت بينهما في الدوحة بإفتتاح منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019.

ويأتي تقدم المنتخب الوطني لهذا المركز بعد سلسلة من التراجع في تصنيف منتخب اليمن خلال الأعوام القليلة الماضية وصلت لإحتلاله أسوء مركز في تاريخه حينما حل خلال عام 2013 في المركز 187 عالمياً.

ويخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حالياً معسكراً خارجياً في العاصمة المصرية القاهرة بدأه في 9 أبريل الماضي استعداداً لخوض مباراته أمام مضيفه منتخب النيبال في 13 يونيو القادم ضمن الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 وذلك في إطار المجموعة السادسة التي يتصدرها منتخب الفلبين بثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط عن منتخب اليمن.

الوسوم
إغلاق
إغلاق