أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التوتر يزداد في عدن مع اقتراب موعد اقامة فعاليتين متضادتين

يمنات – صنعاء – خاص

يزداد حالة التوتر في محافظة عدن، جنوب البلاد، بالتزامن مع اقتراب موعد اقامة فعاليتين بذكرى 7 يوليو.

التوتر يبدو واضحا من التحركات الأمنية في محيط شارع مدرم بمديرية المعلا، و الذي سيقيم فيه المجلس الانتقالي الجنوبي فعالية سموها لرفض الاحتلال، في اشارة لاجتياح الجنوب من قبل قوات نظام علي عبد الله صالح في العام 1994.

و بالمقابل يقيم فصيل حراكي مدعوم من “هادي” و موالي فعالية أخرى تحت ذات المسمى في ساحة العروض بمديرية خور مكسر، و التي نقلت فعالية شارع مدرم منها بقرار اتخذه المجلس الانتقالي قبل يومين.

الانتشار الأمني و حالة التوتر بين الفصيليين و الحرب الكلامية بين الطرفين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تنبي بحالة متقدمة من التوتر بين الفصيلين، و التي تعد ضمن ارهاصات اقالة هادي لمحافظ عدن، عيدروس الزبيدي، الذي يرأس المجلس الانتقالي الجنوبي الحالي.

انتشار جنود و آليات عسكرية في مداخل شارع مدرم و ساحة العروض، و بشكل مكثف، يعد مؤشرا على حالة الترقب التي تسود، و التي زادت منذ مساء الخميس 6 يوليو/تموز 2017، رغم أن كل ساحة يتولى حمايتها قوات موالية للطرف الذي دعا للفعالية.

حالة الاحتقان التي تزداد كلما اقترب موعد اقامة الفعاليتين، دعت اللجنة الأمنية، إلى اصدار تعليمات و ضوابط للمشاركين في الفعاليتين.

و طالبت اللجنة في بيان لها منع دخول العربات العسكرية إلى ساحة المهرجان و الشوارع القريبة منها، إلا المكلفة بحماية الفعالية، و التي تحمل تصريح مرور رسمي من اللجنة، و منع حمل السلاح أو الدخول به، لأي كان، بما في ذلك المسؤولين و القادة العسكريين.

و حددت اللجنة الأمنية أماكن وقوف السيارات والمركبات ووسائل نقل الحشود الجماهيرية القادمة من المحافظات الوافدة في بعض الأماكن، محذرة من مخالفة التعليمات.

و دعت المواطنين القاطنين في مدينتي المعلا والتواهي إلى المرور عبر الخط الدائري لمديرية المعلا، وذلك ابتداءً من ظهر الخميس حتى وقت انتهاء المهرجان.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى