العرض في الرئيسةمنوعات

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الثلاثاء 29 أغسطس/آب 2017

يمنات – صنعاء

قال المركز الوطني للأرصاد الجوي، إن تحليل خرائط الطقس و متابعة صور الاقمار الاصطناعية بينت استمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء.

و أكد المركز في نشرة تنبيهية صدرت ظهر الاثنين 28 أغسطس/آب 2017، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة قد يصحبها الرعد احيانا خلال فترتي الظهيرة و المساء على سلسلة المرتفعات الغربية، و من المتحمل امتدادها إلى أجزاء من السواحل الغربية، كما قد تشمل الامطار أجزاء متفرقة من محافظات أبين و شبوة و حضرموت و المهرة.

و نبه المركز المواطنين و سائقي المركبات في المرتفعات و الهضاب الداخلية بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من هطول الامطار و عدم التواجد في ممرات السيول و كذلك من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان و من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الثلاثاء 29 أغسطس/آب 2017

المرتفعات والهضاب الداخلية

– أجواء غائمة جزئيا تتحول تدريجيا إلى الغائمة خلال فترة ما بعد الظهيرة بسبب تشكل خلايا من السحب الركامية، و التي من المتوقع ان يرافقها هطول امطار متفاوتة الشدة “متوسطة إلى غزيرة” قد يصحبها الرعد احيانا على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية مع امتدادها إلى أجزاء من الهضاب الداخلية.

المناطق الصحراوية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا بشكل عام.

– احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الصحاري.

ارخبيل سقطرى

– أجواء غائمة جزئيا.

– الرياح السطحية جنوبية غربية.

– رياح نشطة إلى عاصفة، تتراوح سرعتها بين (22 – 33) عقدة.

المناطق الساحلية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا.

– احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية.

– الرياح السطحية جنوبية غربية على السواحل الجنوبية، معتدلة إلى نشطة، تتراوح سرعتها بين (15 – 25) عقدة. شمالية غربية على الساحل الغربي، تتراوح سرعتها بين (08 – 16) عقدة.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

الوسوم
إغلاق
إغلاق